سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

الوالي مهيدية يواصل حملته الواسعة لإغلاق مقاهي الشيشة بمدينة طنجة

تواصل السلطات المحلية بمدينة طنجة حربها على مقاهي الشيشة ،بمعية عناصر الأمن والوقاية المدنية، و مكتب حفظ الصحة بجماعة طنجة، وممثل عن الجمارك، حيث قاموا بمداهمة مجموعة من المتواجدة بنفوذها الترابي بعدد من الأحياء، والتي تنشط في تقديم خدمة تدخين مادة المعسل المعروف شعبيا بـ “الشيشة”

وأسفرت هذه العملية حسب مصادر مطلعة، عن حجز عدد مهم من قنينات النرجيلة ومستلزماتها وإغلاق العديد من مقاهي “الشيشة” ، فضلا عن تحرير محاضر مخالفة في حق أرباب أو مسيري هذه الفضاءات العمومية.

و قامت  العديد من المقاهي بإغلاق أبوابها مخافة عودة الحملة من بينهم (مقهى همسات، مانهتان، فرنش تشيك، بانوراما، فلاي إيين).

وسبق للفرق الأمنية بمعية السلطة المحلية، قامت بمداهمة عدد من المقاهي الأسبوع الماضي، حيث قامت المقاهي (قصر الشام، اسطنبول، فخامة، english house)، بإغلاق أبوابها جراء هذه الحملة.

وينتظر الشارع الطنجاوي، قرار السحب النهائي لرخص هذه المقاهي التي تزاول هذ النشاط التجاري، وذلك بتنسيق مع جميع المتدخلين في مقدمتهم مقاطعات طنجة والولاية والوقاية المدنية.

وتأتي هده الحملة في إطار تنفيذ أوامر والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد امهيدية، للحد من انتشار الشيشة بالمقاهي في أفق القضاء عليها وتشديد الخناق على مقاهي الشيشة، بعد حادثة احتراق مقهى O75 ليلة رأس السنة الميلادية، التي أودت بوفاة شابتين.

وسبق للوالي مهيدية أن حارب مقاهي الشيشة بصرامة وحزم في مدينتي الرباط ووجدة، ونجح تقريبا في القضاء عليها في المدينتين اللتين تحمل بهما المسؤولية الترابية الأعلى.

ولقيت الحملة، استحسانا كبيرا لدى ساكنة مدينة طنجة، وتأتي عملية المداهمة المذكورة في إطار محاربة استهلاك وترويج مواد مضرة بالصحة العامة والتصدي لكل الظواهر المشينة المرتبطة بها.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

إغلاق