سلايدر الرئيسيةشفشاونمجتمع

ب76 مليون درهم.. إحداث كلية متعددة التخصصات قريبا بإقليم شفشاون

صادق اليوم الثلاثاء، مجلس جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، على إحداث الكلية المتعددة التخصصات بإقليم شفشاون، حيث من المفترض حسب نص الورقة التقنية للكلية أن تنطلق الأشغال خلال السنة الجارية.

وسيتم تشييد هذه الكلية التي ستكون تابعة لجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، على مساحة 14 ألف متر مربع من بينها 5700 متر مربع مبنية ، حيث من المرتقب أن تنتهي الأشغال بداية من السنة الدراسية 2022-2023.

وتبلغ مدة إنجاز هذه الكلية متعددة التخصصات سنتين بغلاف مالي يبلغ 76,5 مليون درهم، 33 مليون درهم من ميزانية الوزارة الوصية، في حين ينتظر أن يسحم في المبالغ المالية التي سيساهم بها مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وجامعة عبد المالك السعدي، وباقي الشركاء من المجالس الإقليمية لشفشاون ووزان.

ومن شأن هذه النواة الجامعية تقريب الخدمات الدراسية من طلبة إقليم شفشاون ووزان والذين يتنقلون إلى مؤسسات جامعية في مدن أخرى بالجهة خصوصا طنجة وتطوان مع ما يمثله ذلك من إرهاق مادي ومعنوي.

وستضم هذه الكلية الجامعية ثلاث مدرجات بسعة 750 مقعدا و 6 قاعات مخصصا للدروس النظرية (480 طالب) و 4 فصول للإعلاميات (80 طالب) و6 فصول للأشغال التطبيقية (120 طالب)   ومكتبة (130 طالب) وملعب رياضي ومكاتب للموظفين وفضاءات للطلاب.

ومن شأن هذا الخطوة الهامة الاستجابة لطلب ساكنة المنطقة، والمتمثل في إحداث كلية متعددة التخصصات قائمة بذاتها بالاقليم، والتخفيف من معاناة تنقل طلبة الإقليم للدراسة بالمدن المجاورة، والانفتاح على عدد من المسالك في إطار التدرج في المستقبل.
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

إغلاق