سياسة

جمعية قدماء لاعبي اتحاد طنجة وجماعة طنجة يشيدان بنجاح زيارة الوفد الرياضي الفلسطيني

إحتفت مدينة طنجة في الفترة الممتدة بين 16 و22 بزيارة وفد فلسطيني يضم منتخب نجوم قدماء لاعبي دولة فلسطين، والذي جاء حضورهم بناء على دعوة من جمعية قدماء لاعبي اتحاد طنجة بالتعاون مع الجماعة.

سيف الدين النايب رئيس جمعية قدماء لاعبي اتحاد طنجة اعتبر أن هذا الحدث الذي عاشته طنجة في استقبالها لوفد نجوم قدماء لاعبي المنتخب الفلسطيني، كانت له أهمية بالغة، خصوصا وأن الزيارة أتت في ظرفية وطنية مع الذكرى السنوية للمسيرة الخضراء وعيد الإستقلال.

وأكد النايب  في تصريح ل “شمالي”، أن الجمعية التي يرأستها حاولت استغلال هذه المناسبة الوطنية من أجل استدعاء جمعية لاعبي قدماء المنتخب الفلسطيني، كنوع من كسر الحصار الرياضي الذي تفرضه قوات الإحتلال الصهيوني على الشعب والرياضية الفلسطينية، خصوصا مع الدعم لا مشروط الذي يقدمه الشعب المغربي لنظيره الفلسطيني في قضيته.

وأضاف النجم السابق لاتحاد طنجة، أن الشراكة التي تربط جمعية قدمات لاعبي اتحاد طنجة بجماعة طنجة ساهمت في نجاح زيارة الوفد الفلسطيني للمدينة، منوها بالدور الذي قامت به الجماعة والمقاطعات الأربع في هذا الشأن.

وأوضح النايب أنه بعد نهاية الزيارة ستعمل جمعيته على توقيع شراكة مع نظيرتها الفلسطينية وذلك في غضون الشهرين القادمين، من اجل ترسيم العلاقة بين الطرفين، موضحا أن هذه الشراكة هي مهمة بالنسبة لجمعية قدماء لاعبي اتحاد طنجة، خصوصا وأنه ستهم مجموعة من الجوانب مثل الجانب الرياضي والجانب الثقافي والسياحي وتبادل الخبرات بين الطرفين، موضحا أن تجربة الرياضة الفلسطينية ستكون مفيدة للجمعية، بالنظر للظروف الصعبة التي تمارس فيها الرياضة الفلسطينية.

في المقابل قال عزيز الصمدي نائب عمدة مدينة طنجة في تصريح خاص ل”شمالي” ، أن الجماعة وبرفقة المقاطعات الأربع للمدينة حاولت أن تقوم بكل ما في وسعها من أجل تيسير زيارة الوفد الفلسطيني للمدينة، خصوصا وأن دور الجماعة كان مهما في استضافة الوفد الفلسطيني، لا على مستوى الإقامة وتوفير الراحة للوفد الفلسطيني.

كما أوضح الصمدي أن الجماعة وأثناء الزيارة حاولت توفير كل ما يتعلق بالمرافق الرياضية للوفد المعني، من أجل أن تمر الزيارة على أفضل وجه.

وكانت الجماعة قد نظمت يوم السبت الماضي بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ الوفد الفلسطيني بمناسبة ذكرى عيد الإستقلال، حفلا خاصا على شرف منتخب نجوم قدماء لاعبي دولة فلسطين، حضره مجموعة من الفعاليات الرياضية والسياسية بالمدينة، حيث أكدت خلاله جماعة طنجة على لسان نائبة العمدة فاطمة بلحسن عن دعم جماعة طنجة لإنجاح مثل هذه التظاهرات الرياضية ومساندتها لتطويرها مستقبلا.

كما تخلل برنامج هذه الزيارة استقبال حافل لمقاطعات طنجة الأربع عرفانا منهم لمركزية القضية الفلسطينية لدى الشعب المغربي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق