العرائش-القصر الكبيركوكتيل

نقابة UNMT تدعو عامل العرائش لتوقيف العمل بالمصانع والمزارع.. ودعم الفئات الهشة

دعا المكتب الإقليمي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عامل إقليم العرائش بتوقيف العمل بالوحدات الصناعية بالاقليم لمدة شهر على الأقل ريثما تتضح مؤشرات الحالة الوبائية بالإقليم، مع دعم الفئات الهشة و المتضررة من الحجر الصحي و إيلاء الأولوية للعالم القروي في هذا الدعم للتأخر الملاحظ في استفادة هذا الأخير منه.

وطالبت النقابة ، بضرورة توقيف العمل بالمزارع و الضيعات الفلاحية بالإقليم عموما و بجماعتي الزوادة و العوامرة على وجه الخصوص لمدة شهر واحد لاسيما الضيعات التي يتطلب تنقل عمالها استعمال وسائل النقل العمومي .

وأكدت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، على ضرورة تعزيز الأطقم الطبية و الشبه الطبية بالاقليم، التي ما فتئت تبلي البلاء الحسن في هذه الجائحة ، بجلب أطر إضافية  نظرا لمحدودية  الامكانات المتوفرة و ضعف بنيات الاستقبال و النقص  الملاحظ في الاستجابة لطلبات التكفل بالحالات التي ظهرت عليها علامات الإصابة بالداء.

وشددت مراسلة النقابة لعامل إقليم العرائش، على مزيد من الحزم في تطبيق الحجر الصحي في كل أرجاء الإقليم و إيلاء عناية خاصة في ذلك للعالم القروي الذي أصبحت احتمالية ظهور إصابات به جد مرتفعة، والحد من التنقل من و إلى المراكز الحضرية و المراكز القروية بالإقليم من أجل حصر انتشار الوباء في هذه المراكز.

و ثمنت النقابة ما قامت به السلطات العمومية من إجراءات مهمة لمجابهة هذا الوباء، منوهة بالعمل الدؤوب الذي ما فتئت تقوم به الأطر الطبية و الشبه الطبية و موظفوا الجماعات الترابية و عمال شركات النظافة،  ملتمسين  من العامل، بصفته المسؤول الأول بالإقليم، التدخل العاجل لتصحيح الوضع بما يكفل الحد من استفحال هذا الوباء بالإقليم و آثاره الاجتماعية و الاقتصادية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق