سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

ساكنة طنجة تسجل 3500 تعرضا على مشروع تصميم التهيئة

أعلنت جماعة طنجة، أن تعرضات المواطنين على مشروع تصميم التهيئة الجديد فاق 3500 تعرض (نفس عدد سنة 2018)، وحوالي 6000 اطلاع، بمعدل 280 يوميا طيلة مدة البحث العمومي التي امتدت لشهر كامل.

وسبق للجماعة أن أطلقت عملية إجراء البحث العمومي لمشروع تصميم تهيئة لجماعة طنجة، من أجل الاطلاع وإبداء الملاحظات من طرف المواطنين حول مشروع تصميم التهيئة، والتي فتحت من تاريخ 02 دجنبر 2019 إلى غاية 31 دجنبر 2019.

وعقد مجلسي مقاطعتي بني مكادة ومغوغة أمس الخميس، دورتهما العادية لإبداء رأيهما في المشروع، في حين ينتظر أن يعقد مجلسي مقاطعتي السواني وطنجة المدنية خلال الأيام القليلة القادمة دورتهما من أجل إبداء رأيهما في مشروع تصميم التهيئة.

وأعلن رئيس جماعة طنجة، أن المجلس الجماعي سيعقد دورة استثنائية، يوم الأربعاء 15 يناير 2020، لمدارسة نقطة فريدة واحدة متعلقة بمشروع تصميم التهيئة.

وسبق أن أكد مصدر  مسؤول ل”شمالي” ، أن مشروع تصميم التهيئة الجديد، سيكون أكثر تنقيحا من السابق حيث سيتم معالجة العديد من المشاكل التي عرفها المشروع بعد تصحيح بعض الأخطاء التي عرفها التصميمين السابقين، حيث من المفترض أن يتم إكمال إجراءته في وقت أقصر من تصميم التهئية الذي تم إبطاله، وذلك استنادا إلى الدراسة التي أقدمت عليها اللجنة المركزية.

وسبق أن تم إبطال مشروع تصميم التهيئة لمدينة طنجة ، بعد تأخر نشره بالجريدة الرسمية، وذلك لمرتين على التوالي بعد رفضه سنة 2017 في المرة الأولى وسنة 2018 في المرة الثانية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

إغلاق