اقتصادالحسيمة

أزيد من 150 شاب وشابة من الحسيمة يستفيدون من ورشات تحسيسية تكوينية حول التوجيه والإدماج المهني

استفاد أزيد من 150 شابة وشاب من الحسيمة، اليوم الأربعاء بإمزورن (إقليم الحسيمة)، من ورشات تحسيسية تكوينية تمحورت حول التوجيه والإدماج المهني.

ويندرج تنظيم هذه الورشات، التي أطرها خبراء ومختصون في المجال، في إطار الأيام التواصلية لفائدة شباب مدينة إمزورن التي تنظمها مؤسسة اليقظة للشباب والتشغيل الذاتي بالحسيمة إلى غاية 13 دجنبر الجاري تحت شعار “جميعا من أجل شباب مبادر ومدمج”.

وتلقى المستفيدون، بالمناسبة، معلومات ومعطيات مستفيضة حول مواضيع التوجيه والإدماج المهني وفرص وإمكانيات التشغيل المتاحة، فضلا عن مسطرة خلق المقاولات التي يركز عليها برنامج “فرصتي” الممول من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، الذي تسهر على إنجاز أنشطته المنظمة الدولية للهجرة بشراكة مع مؤسسة اليقظة.

كما زار المستفيدون معرضا حول الإدماج و التوجيه المهني احتضنه فضاء المركب البلدي للتنشيط الثقافي والفني بإمزورن ضم أروقة عدد من الشركاء المؤسساتيين من بينهم الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والمركز الجهوي للاستثمار ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ودار المقاول والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووكالة التنمية الاجتماعية.

واطلعوا بالمناسبة على فرص التوجيه والتكوين والإدماج المهني المتاحة، ومختلف البرامج والخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات لفائدة الشباب.

وأوضح محمد بلحاجي، رئيس مؤسسة اليقظة للشباب والتشغيل الذاتي بالحسيمة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المعرض أتاح للشركاء والفاعلين المؤسساتيين تقديم معطيات ومعلومات مستفيضة للشباب المستفيدين حول مختلف البرامج والخدمات التي يقدمونها.

وتابع أنه تم أيضا إبراز الخطوط العريضة لبرنامج فرصتي، الممول من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والذي يتضمن عدة محاور من بينها التوجيه المهني والإدماج في سوق الشغل والتشجيع على خلق المقاولة، مسجلا أن الشابات والشباب المستفيدين أبدوا تعطشا واهتماما كبيرا بمعرفة مختلف الخدمات التي يوفرها البرنامج.

وتتواصل فقرات هذه التظاهرة بتنظيم لقاءات بين الشباب ومجموعة من الفاعلين في قطاع التكوين والإدماج المهني، وأبواب مفتوحة داخل مقر مؤسسة اليقظة والتشغيل الذاتي.

كما ستقام ورشات تفاعلية حول مواضيع “آليات دعم تشغيل الشباب” و”آليات دعم خلق المقاولة” و”آليات دعم التموين والتوجيه المهني”، وورشات تفاعلية بين الشباب والمؤسسات المتدخلة.

يذكر أن الأيام التواصلية لفائدة شباب مدينة إمزورن تروم، بالخصوص، التحسيس بأهمية التكوين والتشغيل الذاتي وتمكين الشباب الباحث عن العمل من وسائل وآليات ايجاد فرص للشغل.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

إغلاق