سلايدر الرئيسيةكوكتيلوزان

ب7 ملايين درهم.. افتتاح المركز الثقافي الجديد لمدينة وزان

تعززت البنية التحتية الثقافية لوزان مع افتتاح المركز الثقافي ، الذي سيشكل نافذة جديدة لتسليط مزيد من الضوء على التراث الروحي والفني الأصيل ، الذي تتميز به المنطقة.

ويأتي هذا المشروع ، الذي افتتح رسميا بداية الأسبوع الجاري في إطار احتفال ساكنة المنطقة بذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد، وذلك بحضور عامل إقليم وزان مهدي شلبي و رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة عمر مورو ورئيس مجلس جماعة وزان ومنتخبين و شخصيات ثقافية ودينية ومدنية ، كثمرة شراكة ناجحة بين وزارة الثقافة ومجلس الجهة والهيئات المنتخبة المحلية بإقليم وزان تروم دعم البنيات الثقافية للمنطقة التي لها حضور قوي في المشهد الثقافي الوطني.

وتساهم المنشأة الثقافية الجديدة في دعم مكانة منطقة وزان، بيت الأصالة والشرف الزاخر بتراث روحي عريق وتقاليد مغربية ضاربة في عمق التاريخ ، هذه المنطقة المبدعة التي تتميز كذلك بالعطاء المتميز في فن الإنشاد الصوفي والموسيقى الروحية ، والتي ظلت في أمس الحاجة إلى بنيات تحتضن طاقاتها الخلاقة ، وتؤهل المواهب الصاعدة .

ويتوفر هذا المركز الثقافي على قاعة العروض الفنية مجهزة بأحدث الصوتيات والإضاءة وتقنيات البث السينمائي، و فضاءات للمطالعة برصيد وثائقي متنوع، وقاعة متعددة التخصصات، وأوراش فنية لتعليم الموسيقى، وضعت رهن إشارة الطاقات المحلية ، في انتظار إحداث معهد للتعليم الموسيقي والفن الكوريغرافي في المستقبل القريب.

وللإشارة ، فقد خصص مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة لبناء المركز الثقافي بوزان و إنجازه غلافا ماليا يقدر بحوالي 7 مليون درهم ، عملا بمضمون اتفاقية صادق عليها مجلس الجهة سابقا تحدد شروط إحداث وتسيير وتنشيط المركز المذكور.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق