مجتمع

مبادرة ابتسم تحط الرحال بدوار آيت عثمان لتقديم أنشطتها التعليمية والثقافية

نظمت مبادرة ابتسم إنها صدقة، التي تعنى بتقديم أنشطة وتكوينات ثقافية وتعليمية، واستشارات وخدمات طبية، لأطفال وساكنة المغرب القروي، قافلتها الرابعة والتي استهدفت هذه السنة دوار آيت عثمان بجماعة تغدوين نواحي اقليم الحوز، وذلك أيام 6-7-8 دجنبر.
وانطلاقا من شعارها “الإنسان قبل العمران”، قدمت القافلة مجموعة من التكاوين لفائدة ساكنة الدوار، فقدمت دورة تكوينية لصالح أعضاء الجمعية المحلية بدوار أيت عثمان، والتي همت تقديم أساسيات العمل الجمعوي وكيفية تسيير الجمعيات.

كما ركزت القافلة في أنشطتها على الأطفال بين 3 سنوات إلى 15 سنة، انشطة ترفيهية وأخرى تعليمية تستهدف تنمية مهاراتهم وقدراتهم الإدراكية، وركزت أيضا على الورشات التوعوية الصحية خاصة لنساء دوار آيت عثمان، وكذلك ورشات تربوية لفائدة اليافعات المتمدرسات.

واهتمت القافلة أيضا بفضاء التمدرس داخل الدوار، إذ عملت على القيام بإصلاحات مهمة شملت الروض، كما قامت بتجهيز شامل له من العاب وقصص وادوات تربوية وكذلك صباغة وافرشة.

يشار إلى أن قافلة ابتسم ابتسم في نسختها الرابع، استفاد من أنشطتها نحو 40 طفل بين السنتين والخمس سنوات بالنسبة للروض، بالإضافة لـحوالي 50 امرأة، و35 يافع ويافعة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

إغلاق