وزان

وزان : تحقق حلم افتتاح “مركز العناية بالمشردين” بدار الضمانة

بقلم د. الشريف الرطيطبي

بادر ثلة من المتطوعين من أهل وزان، مع بداية حالة الطوارئ والحجر الصحي، إلى الشروع في تنفيذ عمل اجتماعي إنساني لفائدة فئات من معوزي المدينة. وكان لتجاوب ودعم المحسنين والسلطات المحلية والإقليمية للمبادرة أثره البليغ في تطورها بتأسيس جمعية لرعاية المشردين والأشخاص في وضعية صعبة، بتاريخ 6 ماي 2020 ، تحت مسمى “جمعية الإسعاف والتضامن الاجتماعي”، لتتمكن من تغطية الحاجيات الضرورية لحوالي 40 من المعوزين، فكان أن تلقت دعما أوليا من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وبفضل إصرار أعضاء المكتب المسير للجمعية والمحسنين والمتضامنين من أبناء وبنات وزان ، وبتنسيق وتعاون مع السلطات المحلية وقسم العمل الاجتماعي بعمالة وزان وإدارة التعاون الوطني، تمكن الجميع من تدشين مركز خاص بالمشردين الذين كانوا يعيشون حياة الشارع بدون مأوى .. وهو يأوي اليوم 40 نزيلا: 11نساء-15رجال- 4أطفال. ويسهر على تسييره وتقديم خدماته عدد من الأطر والمستخدمين من بينهم مساعدة اجتماعية. ويتوفر على قاعة للتمريض وقاعتين للتنشيط الثقافي والترفيهي: واحدة خاصة بالنساء والثانية بالذكور، فضلا عن فضاء لاستقبال زوار المركز .

إنها مبادرة تستحق التنويه، وعلى غرارها يبقى الأمل في بناء مركز متخصص في الأمراض النفسية والعصبية والإدمان على المخدرات. الله المعين.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق