سياسة

انفراد.. استقالة الملياردير مصطفى أمهال من رئاسة الغرفة الجهوية

علم “شمالي”، من مصادر عليمة، أن الملياردير مصطفى أمهال رئيس جامعة غرف الصناعة والتجارة والخدمات، قدم استقالته من رئاسة غرفة الدار البيضاء، اليوم الجمعة 27 أكتوبر 2017.

وحسب المصادر ذاتها، فإن أمهال الذي ترأس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدار البيضاء-سطات عن حزب الأصالة والمعاصرة أقدم على الإستقالة من الغرفة بسبب المشاكل التي يعاني منها في حزب الجرار.

ورجحت مصادر أخرى أن تكون سبب الإستقالة هي   التصريحات الأخيرة لوزير الصناعة والإقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي في البرلمان، حيث   الغرف التجارية الصناعية والخدماتية  بأنها لا تشرف المغاربة.

ويعد أمهال من رجال الأعمال المغاربة الذين دخلوا للاستثماره في مجال الطاقة حتى حدود سنة 2005 عندما قرر بيع مجموعة «أويسمين» التي كانت تنتج علامة «سوميبي» إلى مجموعة «أكوا»، في الوقت الذي وقع في شهر فبراير سنة 2015، اتفاقا مع المجموعة ذاتها لخلق « Africa of Green Alliance’l «التي ستتخصص في تطوير الطاقة الريحية في المغرب وإفريقيا جنوب الصحراء.

وكان أمهال قد شرع، منذ عشر سنوات، في الاستثمار في مجال الصناعة الغذائية عبر شركته «فوديز» التي استطاعت أن تحتل الرتبة الثالثة في مجال صناعة اللحم المفروم برقم معاملات يتجاوز 500 مليون درهم.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق