الحسيمةكوكتيل

استفادة تلاميذ مؤسسات الثانوي التأهيلي بإقليم الحسيمة من دورات تكوينية في الكتابة الصحفية

انطلقت نهاية الأسبوع الماضي بمدينة الحسيمة أشغال دورة تكوينية في مجال الكتابة الصحفية لفائدة تلميذات وتلاميذ مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي بالمدينة.

وتمحورت هذه الدورة التكوينية التي نظمتها جمعية “ألتبريس” للإعلام البديل بثانوية الإمام مالك التأهيلية بالحسيمة وأطرها الأستاذ جمال الفكيكي، عضو الجمعية، حول كيفية تحرير وصياغة الخبر الصحفي، وعرفت بأبرز أنواعه وعناصره.

كما توخت هذه الدورة التكوينية، التي استفاد منها نحو 20 تلميذا وتلميذة يتابعون دراستهم بمختلف المسالك والشعب بالثانوية، التعريف بمختلف الأجناس الصحفية وكيفية تحريرها بكيفية سهلة ومبسطة.

وبالمناسبة، قدمت للمستفيدين نماذج من الأخبار الصحفية قصد الاستئناس بها، وطلب منهم إنجاز تمرين يتعلق بتحرير خبر صحفي وفق المواصفات والعناصر الأساسية للخبر الصحفي.

وأوضح الأستاذ الفكيكي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الدورة التكوينية التي حظيت بانخراط وتفاعل كبير من قبل التلميذات والتلاميذ المستفيدين تروم بالخصوص تهييء تلاميذ الإقليم للمشاركة في الجائزة الوطنية للصحفيين الشباب المزمع تنظيمها مستقبلا.

وأضاف أن التلاميذ المستفيدين تعرفوا بالمناسبة على الخبر الصحفي وآليات تحريره وصياغته، واطلعوا أيضا على الأخلاقيات المؤطرة لمهنة الصحافة التي يتعين على الجميع التقيد بها والامتثال لها.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن أشغال الدورة التكوينية ستتواصل في الأسابيع المقبلة لتستهدف تلاميذ ثانويات تأهيلية أخرى بمدينة الحسيمة من بينها ثانويات الخزامى والبادسي ومولاي علي الشريف.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

إغلاق