سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

في أجواء هادئة.. مجلس جماعة طنجة يصادق على ميزانية سنة 2020

 في أجواء هادئة، صادق المجلس الجماعي لمدينة طنجة يومه الاثنين 25 نونبر 2019 في إطار دورته الاستثنائية لشهر  نونبر 2019، التي ترأسها محمد البشير العبدلاوي عمدة مدينة طنجة، على جل النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة الإستثنائية، وذلك بإجماع أعضائه الحاضرين، بعد مناقشتها، وعرضها على أنظار المجلس  قصد التصويت.

وحسب موقع جماعة طنجة، فقد صادق المجلس بأغلبية أعضائه الحاضرين على أهم نقطة مدرجة في جدول أعماله، و المتعلقة بالدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية سنة 2020،  وذلك بعد مناقشتها بشكل دقيق، وعرضها على أنظار المجلس  قصد التصويت، والمصادقة على طلب قرض إضافي من صندوق الجماعي لاستكمال إنجاز المشاريع الجماعية المنجزة في إطار برنامج طنجة الكبرى، ومراجعة القرار الجبائي.

وعرفت الدورة الاستثنائية للمجلس، المصادقة على مجموعة من الاتفاقيات من بينها الملحق الإضافي رقم 2 لاتفاقية الشراكة المبرمة بين جماعة طنجة ووكالة تنمية أقاليم الشمال من أجل استكمال إنجاز المشاريع الجماعية الكبرى، والمصادقة كذلك على اتفاقية شراكة مركز اجتماعي متعدد التخصصات لفائدة الأطفال المحرومين من الأسرة، والمصادقة على اتفاقية شراكة لبناء الطريق المؤدية إلى مدشر الشجيرات والسانية والهرارش.

أما في القطاع الاجتماعي، فقد صادق المجلس الجماعي لطنجة على توزيع منح دعم الجمعيات.

وبخصوص قطاع المرافق، فقد صادق المجلس على الملحق الإضافي لعقد التدبير المفوض لمرفق النظافة بمنطقة أ طنجة الغربية، والتصويت كذلك على الملحق الإضافي لعقد التدبير المفوض لمرفق النظافة بمنطقة ب طنجة الشرقية، وتعديل مقرر المجلس عدد 154-2017 بتاريخ 21 دجنبر 2017، بشأن تنظيم إدارة جماعة طنجة وتحديد اختصاصاتها.

 هذا وتجدر الإشارة إلى أن الدورة قد مرت في أجواء عرفت نقاشا معمقا بين مختلف الفرق حول مضمون النقط  بشكل جد تفاعلي ومنسجم، حيث غابت بعض الأطراف السياسية من المعارضة المتهمة بتحريض بعض المواطنين من أجل عرقلة سير أشغال دورات المجلس.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

إغلاق