سياسة

مقاطعة بني مكادة بطنجة تطلق حملة ثقافية غير مسبوقة لتشجيع القراءة

أطلقت مقاطعة بني مكادة بطنجة، مشروع “إقرأ” الجديد كمبادرة  غير مسبوقة بالمدينة لتشجيع القراءة، وتلبية رغبات الطلاب والتلاميذ ونساء ورجالات الفكر والباحثين.

وقال محمد خيي، رئيس مجلس مقاطعة بني مكادة، في تصريح لشمالي،  أن  المشروع الجديد يندرج ضمن الخدمات الثقافية التي تسهر المقاطعة على تجويدها ، لتلبية رغبات الطلاب والتلاميذ ونساء ورجالات الفكر والباحثين بما يروي شغفهم إلى المعرفة .

وأضاف خيي ، أن مشروع “إقرأ” سيعتمد في تنفيذه على الدعم السنوي المباشر لمجلس المقاطعة الخاص بتزويد المكتبة بالكتب والمراجع مساهمة المكتبات الوطنية والأجنبية و دور النشر حملات الاكتتاب ومساهمات الأفراد وجمعيات المجتمع المدني، و تنظيم صالونات فكرية وأدبية وحفلات توقيع الكتب الجديدة خلق شراكات التوأمة مع المكتبات الوطنية.

وجاء المشروع حسب بلاغ للمقاطعة، لتوسيع قاعدة الخدمات الثقافية بما يجسد الشعار الذي رفعته المقاطعة ” خدمتكم شرف لنا ” وبما يساهم في التنزيل الحق لمفهوم خدمات القرب لفائدة ساكنة المقاطعة خاصة وللمدينة بشكل عام.

وسيتضمن مشروع “إقرأ” مختلف حوامل المعرفة سواء الكتب والمراجع أو الوسائط التكنولوجية ، خاصة وأن المقاطعة تعتبر أكبر مقاطعة بالمغرب من حيث التعداد السكاني ؛ وقد اصطبغت لعقود خلت بكونها تهتم بالعمران على حساب الإنسان ؛ علما بأن هذا الأخير هو أساس كل تنمية والتي لا يمكن تصورها بمعزل عن العلم والمعرفة ؛ والكتاب مفتاحها، حسب بلاغ مقاطعة بني مكادة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق