تطوانسلايدر الرئيسيةسياسة

خلفا لادعمار.. انتخاب مصطفى البكوري رئيسا جديدا للمجلس الجماعي لتطوان وهذه تشكيلة المكتب

تم اليوم السبت انتخاب مصطفى البكوري عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بالأغلبية المطلقة، رئيسا للمجلس الجماعي لتطوان.

وحصل البكوري، الذي تقدم كمرشح فريد لشغل هذا المنصب خلال الاجتماع الذي حضره 53 عضوا من بين 55 عضوا يشكلون مجلس جماعة تطوان، على 41 صوتا، مقابل امتناع 12 عضوا آخر عن التصويت، واستقالة عضو وغياب العضو الآخر بمبرر..

وخلال هذه الجلسة ، تم انتخاب ناصر الفقيه اللنجري عن حزب الاستقلال نائبا أولا لرئيس المجلس الجماعي، وزهير الركاني عن حزب التقدم والاشتراكية نائبا ثانيا، وحميد الدمون عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا ثالثا .

وصادق المجلس الجماعي كذلك على انتخاب أنس اليملاحي عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية نائبا رابعا، وعبد السلام الدمون عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا خامسا ، ودانييل زيوزيو عن حزب الاستقلال نائبا سادسا ، ومصطفى بناجي عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا سابعا، ونادية شادي عن حزب الاستقلال نائبة ثامنة، وارحيمو البقالي عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبة تاسعة، وكاتب المجلس محسن شباب، ونائبته رجاء العلوي المريبطو.

وسبق أن أعلنت ثمانية أحزاب سياسية عن تشكيل تحالف من أجل تسيير مجلس جماعة تطوان، وذلك بعد تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار، للانتخابات الجماعية.

وقال بلاغ للتحالف، توصل “شمالي” بنسخة منه، إن الأمر يتعلق بأحزاب التجمع الوطني للأحرار، الاستقلال، الاتحاد الاشتراكي، الأصالة والمعاصرة، التقدم والاشتراكية، الحركة الشعبية، العهد الديمقراطي، وحزب الإنصاف.

وبهذا التحالف، أصبحت أحزاب الاتحاد الدستوري والعدالة والتنمية والاشتراكي الموحد وفيدرالية اليسار الديمقراطي والحزب المغربي الحر، هي المشكلة للمعارضة في جماعة تطوان خلال السنوات الست المقبلة.

وحقق حزب التجمع الوطني للأحرار بقيادة رشيد الطالبي العلمي نتائج الانتخابات الجماعية على مستوى جماعة تطوان.

وحسب النتائج الرسمية، فقد تحصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 17 مقعدا من أصل 55 مقعدا المشكل لأعضاء مجلس جماعة تطوان التي تنتخب بالاقتراع اللائحي.

وأظهرت المعطيات الرسمية، أن حزب الاستقلال جاء في المركز الثاني بحصوله على 8 مقاعد، يليه حزب الاتحاد الدستوري ب 5 مقاعد.

ويتشارك أحزاب الأصالة والمعاصرة والتقدم والاشتراكية والاتحاد الدستوري على المرتبة الرابعة، ب 4 مقاعد لكل واحد منهم.

واحتل حزب العدالة والتنمية المرتبة الثامنة ب3 مقاعد فقط.

في حين تقاسم أحزاب الاشتراكي الموحد والحركة الشعبية والانصاف والتنمية والعهد الديمقراطي الرتبة التاسعة، بمقعدين لكل واحد منهم.

وفاز حزب المغرب الحر بمقعد واحد، وتحالف فيدرالية اليسار بمقعد واحد كذلك.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق