الضفة الأخرىسلايدر الرئيسية

الإسبان يكشفون تفاصيل تهريب 2500 كيلو من الحشيش من المغرب نحو أوروبا

بفضل التحقيق الذي أجرته الشرطة الوطنية ، وبناءً على طلب السلطات الفرنسية  في إطار التعاون الدولي ، تم إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص و حجز 2500 كيلوغرام من الحشيش القادمة من المغرب، حيث استحوذ أعضاء المنظمة على الحشيش  المغربي ونقلوه عبر إسبانيا، مخبأ في شاحنة مبردة اشتروها من إسبانيا، لتوصيلها للوجهة الأخيرة بفرنسا.

وحسب بلاغ الشرطة الوطنية الإسبانية، فقد بدأت العملية في ماي الماضي بناءً على طلب السلطات الفرنسية  في إطار التعاون الشرطي الدولي، حيث بدأت حينئذ التحقيقات التي أسفرت عن تحديد أعضاء المنظمة، بما في ذلك رؤوس المنظمة، بالإضافة إلى اكتشاف البيانات الأخرى ذات الصلة مثل موقع الشاحنة المستخدمة لنقل الدواء.

أثناء التحقيق ، قال بلاغ للشرطة الإسبانية، أن رحلات أعضاء المنظمة أصبحت مستمرة إلى مدريد ، لذلك أنشأت المحققون في هذه العملية أجهزة لتتبع تحركاتهم، وخلال الفترة التي بقوا فيها في مدريد ، عقد أعضاء المنظمة اجتماعات مختلفة، من بينها اجتماع مع مواطن مغربي مقيم في العاصمة الإسبانية، والذي زودهم بالمعلومات اللازمة للحصول على شاحنة يستخدمونها لنقل المخدرات.

ولاحظ المحققون أنه في إحدى المرات ، انتقل أعضاء المجموعة إلى مدينة “سيغوفيا” المجاورة لمدريد حيث حصلوا على شاحنة مبردة كبيرة للسفر إلى المغرب ، من أجل الحصول على الدواء ثم العودة إلى فرنسا عبر إسبانيا. في منتصف شهر مايو ، اكتشف الباحثون أن الشاحنة المذكورة قد انطلقت على متن العبارة من الناظور (المغرب) إلى ميناء برشلونة ، محملة بشكل متوقع بالعقاقير المخدرة ، لذا اصطحبوها إلى حدود فرنسا ، مستمرين من هناك عملاء الفرنسية.

خلال الأشهر التالية ، حاولت الشرطة الإسبانية التعرف على بقية أعضاء هذه المنظمة ،واتصالاتهم مع  المنظمات الأخرى الموجودة في إسبانيا. في ذلك الوقت ، قرر عناصر من الشرطة الانتقال إلى ملقة حيث كان من المقرر أن يسافر هناك أحد رؤوس المنظمة لإجراء عملية شراء جديدة لشاحنة كبيرة لنقل الحشيش من المغرب.

كان أعضاء المجموعة قد خططوا أن تنطلق الشاحنة المذكورة من باخرة ستخرج من مدينة الناظور  إلى ميناء برشلونة، لذلك تم إنشاء جهاز تتبع جديد لمرافقة الشاحنة إلى المركز الحدودي مع فرنسا.

وفي 18 أكتوبر الماضي ، حدث نقل جديد للمخدرات ، وفي ذلك الوقت قررت السلطات الإسبانية والفرنسية الشروع في القبض على الأشخاص الثلاثة  في فرنسا ، حيث تمت مصادرة 2500 كيلو جرام من الحشيش.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

إغلاق