سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

إفطار جماعي لفائدة نزيلات السجن المحلي بأصيلة

نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، مساء الخميس، إفطارا جماعيا لفائدة نزيلات السجن المحلي بأصيلة، تحت شعار “إعادة الإدماج بنون النسوة ” ، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .

وتم تنظيم هذه الفعالية الاجتماعية بشراكة مع جمعية “يلا نتعاونو” والسجن المحلي بأصيلة ونادي اتحاد طنجة لكرة القدم النسوية ، وتميزت بإجراء مباراة في كرة القدم جمعت بين فريق النزيلات وفريق اتحاد طنجة لكرة القدم النسوية ، وأمسية فنية تضمنت وصلة غنائية في فن المديح ، فضلا عن توزيع الهدايا على الأطفال الحاضرين.

هذه المبادرة النبيلة ذات الطابع الإنساني والاجتماعي، تهدف إلى خلق أجواء رمضانية مليئة بمضامين إنسانية عميقة داخل هذه المؤسسة السجنية، من خلال توفير أجواء رمضانية على عادة وتقاليد المجتمع المغربي ، وكذلك من خلال رسم البسمة على وجوه الأطفال الحاضرين المرفقين لأمهاتهم من خلال تقديم الألعاب لهم وغيرها من الهدايا.

وأكد المنسق الجهوي لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، محمد المقدمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الحدث التضامني يندرج في إطار الاهتمام الخاص الذي توليه المؤسسة لهذه الفئة من المجتمع.


من جانبه، أبرز مدير السجن المحلي بأصيلة، هشام البيار،في تصريح مماثل ،أن هذه المبادرة، التي تندرج في إطار أنسنة ظروف الاعتقال ، تهدف إلى أن يحس النزيلات المعنيات بأنهن جزء لا يتجزأ من المجتمع المغربي وأنهن محط اهتمام السلطات المحلية والمجتمع المدني ووسائل الإعلام.

من جانبها، أشارت رئيسة جمعية “يلا نتعاونو” نوال الفيلالي، إلى أن تنظيم هذا الإفطار الجماعي يأتي ضمن برنامج الجمعية لشهر رمضان المبارك ، مؤكدة أن هذه المبادرة تروم إدخال البهجة والسرور على نفوس النزيلات وإدخال البهجة على أبنائهن في هذا الشهر الفضيل .

وحظيت هذه الفعالية باهتمام كبير لدى النزيلات ،خاصة و أن المبادرة تساعد على ترسيخ روابط التواصل بين النزيلات ومحيطهن الخارجي، و تساهم كذلك في خلق جو روحاني وتضامني خلال شهر رمضان المبارك.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق