سلايدر الرئيسيةشفشاونمجتمع

بؤرة وبائية بين الموظفين بعمالة شفشاون.. والسلطات المحلية تشدد الإجراءات الاحترازية بالمدينة

علم “شمالي” من مصادر مقربة، أن مقر عمالة شفشاون أصبح بؤرة وبائية بعد تسجيل  أكثر من سبعة إصابات من الموظفين بفيروس كورونا، وثلاثة موظفين آخرين بباشوية شفشاون.

وفي سياق متصل، قررت اللجنة المحلية للأمن بباشوية شفشاون، تعزيز التدابير الاحترازية للحجر الصحي بالمدينة، وكذا تطبيق الإجراءات الصارمة التي ينبغي اتخاذها للخد من تفشي الفيروس كوفيد 19، بعد ارتفاع حالات الفيروس بشكل ملحوظ بالمدينة.

وقررت اللجنة المحلية إغلاف السوقين الأسبوعين (سوق المصلى، سوق الأمل)، وتعويضهما بأسواق القرب للتبضع والتي ستعمل بشكل يومي من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة السادسة مساء في “ملعب الصبانين”، و”ساحة المحطة”، و”ساحة عين حوزي”، و”ساحة كرينسيف”، و”ساحة اظهار بن عياد”، مع إغلاق المقاهي والمطاعم وكذا المحلات التجارية على الساعة التاسعة ليلا.

وأضاف محضر اجتماع اللجنة المحلية، الذي توصل “شمالي” بنسخة منه، أنه سيتم العمل بهذه القرارات لمدة خمسة عشر يوما ابتداء من يومه الإثنين 19 أكتوبر 2020، قابلة للتجديد حسب تطور الحالة الوبائية بمدينة شفشاون.

وسيعهد للسلطات المحلية بإبلاغ هذه القرارات بواسطة مكبرات الصوت والبراح وكذلك بواسطة الحملات التحسيسية الميدانية الواسعة ابتداء من بومه الإثنين 19 أكتوبر 2020 في جميع الملحقات الإدارية، كل حسب منطقة نفوذه الترابي.

وألزم الاجتماع أصحاب جميع المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم بأخذ جميع الاحتياطات والتدابير الاحترازية المعمول بها في التصدي ومحاربة تفشي فيروس كوفيد-19 تحت طائلة تطبيق قانون حالة الطوارئ الصحية في حق المخالفين.

يشار إلى أن إقليم شفشاون سجل اليوم الإثنين، 14 إصابة جديدة وتعافى 5 أشخاص، فيما يتماثل للعلاج 95 حالة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق