المضيق الفنيدقسلايدر الرئيسيةسياسة

عقد جديد لتدبير قطاع النظافة بجماعة الفنيدق.. وقروق: نحيي عاليا مجهودات عمال النظافة

وقع محمد قروق رئيس مجلس جماعة الفنيدق مساء أمس الأربعاء 16 أكتوير 2019 على الاتفاقية الجديدة الخاصة بعقد التدبير المفوض لقطاع النظافة برسم الفترة الممتدة من 2019 الى غاية 2026 مع شركة “مكومار الفنيدق” التي سيعهد اليها تدبير هذا القطاع في السنوات السبع المقبلة.

 

وحسب بلاغ لجماعة الفنيدق، فإن حفل توقيع العقد الذي احتضنه فضاء كورنيش الفنيدق عرف حضور  الكاتب العام لعمالة المضيق الفنيدق والسيد باشا مدينة الفنيدق والمدير العام لشركة “مكومار” والسادة أعضاء المجلس الجماعي للفنيدق وممثلي المصالح اللاممركزة إضافة إلى جمعيات المجتمع المدني وممثلي بعض وسائل الاعلام، (عرف) تقديم عروض مفصلة حول بنود العقد الجديد لقطاع النظافة اضافة الى الاطلاع على الرواق الخاص بالشركة الذي ضم الأسطول التقني والأليات التي ستعتمدها الشركة في عملها طيلة مدة العقد.

وقال محمد قروق،  رئيس جماعة الفنيدق في كلمة بمناسبة  التوقيع على العقد الجديد لقطاع النظافة، مؤكدا على  الأهمية التي توليها جماعة الفنيدق لهذا القطاع الحيوي، مثمنا في الآن ذاته المجهودات الجبارة التي يبذلها عمال النظافة بالمدينة بغية جعلها في الصورة اللائقة لدى الساكنة والزوار.

وأشار  رئيس الجماعة أن العقد الجديد سيشمل جميع الأحياء التابعة للنفوذ الترابي للمدينة، داعيا المواطنين والمواطنات وفعاليات المجتمع المدني الى الانخراط في جعل الفنيدق مدينة نظيفة، مبرزا أن المصالح التقنية للجماعة ستنكب على الاشتغال مع أطر ومستخدمي الشركة الجديدة وفق مقاربة تشاركية مع كل الفاعلين المحليين مع التقيد بدفتر التحملات المؤطر للعقد الجديد.

من جانبه، ثمن  الكاتب العام لعمالة المضيق الفنيدق المجهودات التي تقوم بها جماعة الفنيدق في سبيل جعل المدينة في صورة تليق بالمكانة التي يوليها  الملك محمد السادس للمدينة، مضيفا أن تدبير مرفق النظافة يشكل واجهة مباشرة لخدمات القرب ونقطة تلاقي بين صناع القرار المحلي والساكنة.

وأشار الكاتب العام للعمالة الى أن تحقيق النجاعة في تدبير قطاع النظافة يقتضي اعمال ثلاث محددات أساسية تنبني على الالتزام بين الطرفين المتعاقدين (الجماعة والشركة) وتنزيل برنامج واضح للعمل والمراقبة الميدانية لدفتر التحملات اضافة الى المحدد الثالث المتمثل في التحسيس والتوعية بأهمية النظافة والمحافظة على البيئة.

في سياق مرتبط، أكد  المدير العام لشركة “مكومار” أن الشركة ستسخر كل امكانياتها البشرية والتقنية من أجل خدمة قطاع النظافة بمدينة الفنيدق، داعيا الساكنة وجمعيات المجتمع المدني الى الانخراط في التحسيس بأهمية نظافة المدينة. وأشار السيد المدير العام للشركة أن عمال وأطر الشركة لن يدخروا جهدا في سبيل تحسين نظافة جميع أحياء المدينة.


جدير بالذكر أن جماعة الفنيدق كانت قد أنجزت دراسة تقنية دقيقة حول مجمل الاشكاليات المرتبطة بتدبير قطاع النظافة برسم فترة عقد التدبير المفوض السابق الذي امتد لعشر سنوات، ويتضمن دفتر التحملات وبنود العقد الجديد جملة من المستجدات التقنية التي ستساهم في تحسين خدمات هذا القطاع الحيوي بالمدينة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق