سلايدر الرئيسيةسياسة

عاجل.. الملك يصدر عفوه على الصحافية هاجر الريسوني ومن معها

أصدر الملك عفوه  على الصحافية بجريدة “أخبار اليوم” هاجر الريسوني التي صدر في حقها حكم بالحبس والتي ما تزال موضوع متابعة قضائية، إضافة إلى خطيبها الحقوقي رفعت الأمين، وكذا طبيبها محمد جمال بلقزيز، حسب بلاغ لوزارة العدل

.وفي ما يلي بلاغ وزارة العدل بهذا الخصوص : ” أصدر  الملك محمد السادس عفوه الكريم على الآنسة هاجر الريسوني التي صدر في حقها حكم بالحبس والتي ما تزال موضوع متابعة قضائية .

ويندرج هذا العفو الملكي السامي في إطار الرأفة والرحمة المشهود بها  الملك ، وحرص الملك على الحفاظ على مستقبل الخطيبين اللذين كانا يعتزمان تكوين أسرة طبقا للشرع والقانون ، رغم الخطأ الذي قد يكونا ارتكباه، والذي أدى إلى المتابعة القضائية .

وفي هذا السياق، فقد أبى الملك إلا أن يشمل بعفوه الكريم أيضا كلا من خطيب هاجر الريسوني والطاقم الطبي المتابع في هذه القضية.

وسبق للمحكمة الابتدائية بالرباط، أن قررت  مؤاخذة جميع المتهمين المتابعين في قضية الصحفية (هاجر  الريسوني ) المتهمة بالإجهاض، بما نسب إليهم، وقضت بأحكام في حقهم تتراوح ما بين ثمانية أشهر موقوفة التنفيذ وسنتين حبسا نافذا .

وهكذا حكمت المحكمة على السيدة (ه.ر) بسنة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم، كما قضت بنفس الحكم على زوجها السوداني رفعت الأمين.

كما قضت هيئة المحكمة بإدانة الطبيب (م .ب) بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم من أجل الإجهاض والاعتياد على ممارسة الإجهاض، مع منعه من مزاولة مهنة الطب لمدة سنتين .

وصدر أيضا حكم بالسجن لمدة سنة موقوفة التنفيذ، في حق الطبيب المخدر (م.ب)، وثمانية أشهر موقوفة التنفيذ، في حق السيدة (م.أز).

مباشرة من وزارة العدلوزير العدل: جلالة الملك تفضل بالإفراج والإعفاء على هاجر الريسوني وزوجهاخلال ندوة صحفية حول مؤتمر مراكش الدولي للعدالة، حول موضوع: "العدالة والاستثمار: التحديات والرهانات"، يومي 21 و22 أكتوبر 2011

Publiée par Mckey Khalifa Kadiri sur Mercredi 16 octobre 2019

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق