اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

المركز الجهوي للاستثمار بالشمال واكب جميع خطوات إطلاق أول مفرخة للأسماك في المغرب (المدير العام)

أكد جلال بنحيون، المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أن إدارة المركز واكبت جميع خطوات  مشروع إطلاق أول مفرخة للأسماك في المغرب بمنطقة تهدارت بجماعة اكزناية.

وشدد المدير العام، في تصريح صحفي، أن المركز الجهوي للاستثمار بالشمال دعم المشروع في كل المساطر اللازمة لتنزيل المشروع على أرض الواقع،  من خلال تعبئة العقار اللازم للمشروع ودراسة التأثير على البيئة، بالإضافة إلى اتفاقية الاستثمار مع الدولة في إطار الميثاق الجديد للاستثمار ورخصة البناء عبر اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار.

وأشار المسؤول ذاته، إلى أن المشروع يمتد على مساحة 2.28 هكتارا، باستثمار يصل إلى 120 مليون درهم، يدخل في إطار تشجيع الاستثمارات تثمين موارد المملكة بشكل معقلن وتطوير ما يعرف بالاقتصاد الأخضر، حيث سيمكن من إنتاج حوالي 30 مليون من صغار الأسماك المحلية عالية الجودة.

ويعتبر المشروع الأول من نوعه بالمغرب لإنتاج صغار الاسماك، والذي خصصت له الدولة دعما ماليا في شكل منحة استثمارية لاقتناء معدات التفريخ بقيمة عشرين 20 مليون درهم.

ويتوخى هذا المشروع الوطني النموذجي الهام لقطاع تربية الاحياء البحرية إمداد سلسلة قيمة القطاع بمصدر للتزويد بصغار الأسماك، حيث يعتبر إنتاج صغار الأسماك رافعة رئيسية لضمان استدامة مشاريع تربية الاحياء البحرية المتخصصة في إنتاج الأسماك.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق