سياسة

بنجلون يقاضي العمراوي على خلفية تصريحاته “المضللة” في “مناظرة العماري”

قال يوسف بنجلون رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية، عبر بلاغ توضيحي أصدره  أمس الإثنين 19 يونيو، أن شركته ستقوم بمقاضات “المدعو العمراوي” على خلفية “تصريحاته المضللة” و “إتهاماته المغرضة” التي قال البلاغ أنها تحمل طابعا سياسيا مضللا، في كلمة للأخير بمناظرة إلياس العماري بطنجة.
و أضاف عضو حزب العدالة و التنمية أن المناورات السياسية لا تبرر رمي الإتهامات بغير سند و سنضع صاحب الإتهامات أمام مسؤولياته.

وأوضح بنجلون، أن المزارب التي يملكها والمسماة بمزربة البركة، والتي تدخل في ملكية شركة “كلين ميرك” التي تملكها ومجموعتنا، فهي تتوفر – كباقي المزربات – على 127 طن، أي أن شركتنا تمتلك نسبة كوطا لا تتعدى 4 في المائة، إن تم احتساب مجموع الكوطا أي 2152,71 طن، يقول بنجلون.

وأشار بنجلون، إلى أن تقديم هذه المعطيات جاء في إطار رفع التضليل والخلط الذي يحاول البعض ممارسته على الرأي العام، ومحاولة تبخيس الجهد الجبار الذي قمنا به في التواصل مع الوزارة الوصية لحل عدد كبير من المشاكل التي واجهت القطاع غداة اندلاع المظاهرات الاحتجاجية بعد مقتل محسن فكري.

وشدد البلاغ ذاته، أن هذه المزربة كلفت المجموعة مبلغا يفوق 50 مليون درهم، وهذا المبلغ من الرأسمال لا يمكن استرداده إلا بعد عشر أو اثنا عشر سنة من النجاح في العمل في أحسن الظروف، مع المحافظة على ثمن السوق الذي يبلغ 10 إلى 10,5 أورو للكيلو حاليا، مع العلم أن مجموع الصوائر يقدر سنويا ب10 ملايين درهم.

 وأكد المصدر ذاته، أنه لم يتوصل في إطار هذا الاستثمار بأي ريع أو مساعدة من أي جهة بما في ذلك الوزارة الوصية، والأكثر من ذلك أن شركة “كلين ميرك” التي انضمت لمجموعتنا، قمنا بشرائها بعد أن كانت في يد شخص آخر وكانت تملك مزربة تستغلها منذ أكثر من عشرين سنة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق