الضفة الأخرىسلايدر الرئيسية

أزيد من 64 مليار أورو إيرادات القطاع السياحي بإسبانيا.. وكتالونيا الأولى

بلغت مداخيل القطاع السياحي في إسبانيا إلى حدود نهاية شهر غشت الماضي ما مجموعه 1 ر 64 مليار أورو مسجلة بذلك زيادة قدرت نسبتها ب 2 ر 3 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي .

وكشفت بيانات المعهد الوطني للإحصاء نشرها اليوم الثلاثاء أن عدد السياح الذين زاروا مختلف المعالم والمواقع السياحية في إسبانيا بلغ خلال الثمانية أشهر الأولى من السنة الجارية 2 ر 58 مليون سائح بزيادة بلغت نسبتها 5 ر 1 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من عام 2018 .

وأوضحت المصادر ذاتها أن البريطانيين حافظوا على موقعهم على قائمة السياح الأجانب الذين زاروا إسبانيا خلال هذه الفترة بحوالي 7 ر 12 مليون سائح متبوعين بالفرنسيين ب 1 ر 8 مليون سائح ثم الألمان ب 7 ر 7 مليون سائح .

وأشارت إلى أن شهر غشت لوحده سجل زيارة 1 ر 10 مليون سائح إلى إسبانيا بانخفاض طفيف قدر ب 5 ر 0 في المائة على أساس سنوي مضيفة أن هؤلاء السياح أنفقوا ما مجموعه 76 ر 11 مليار أورو بزيادة بلغت 7 ر 2 في المائة على أساس سنوي .

وحسب الجهات فقد احتلت جهة كتالونيا المركز الأول من حيث استقطاب السياح الأجانب ب 6 ر 13 مليون سائح بزيادة بلغت 7 ر 0 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من عام 2018 متبوعة بجزر البليار ب 1 ر 10 مليون سائح ثم جزر الكناري بأزيد من 6 ر 8 مليون سائح .

وقالت إيزابيل أوليفير كاتبة الدولة الإسبانية في السياحة إن المعطيات التي كشف عنها المعهد الوطني للإحصاء حول القطاع السياحي خلال هذه الفترة خاصة من حيث الإيرادات تعكس التحسن الكبير الذي سجل على مستوى مردودية القطاع والدينامية التي تميزه .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق