اقتصادطنجة أصيلة

ندوة بطنجة حول تشغيل النساء من خلال التعاونيات في مجال الطاقة

تنظم وكالة التعاون الألماني، يوم غد الأربعاء بطنجة، ندوة حول موضوع “حلول شمسية في خدمة تشغيل النساء : الفرص والتطبيقات وإطار دعم اندماج النساء في مجالات المهن الخضراء”.

وأوضحت وكالة التعاون الألماني، في بيان صحافي، أن الندوة، التي تندرج ضمن مشروع “النهوض بتشغيل النساء من خلال التعاونيات الطاقية”، تهدف إلى تشجيع التشغيل والاندماج الاقتصادي للنساء الشابات بالعالم القروي، وذلك من خلال إرساء بنيات اقتصادية خضراء.

ويقوم مشروع “النهوض بتشغيل النساء من خلال التعاونيات الطاقية”، الرامي إلى دعم إحداث فرص الشغل من خلال الاستثمار الأخضر، إلى تقوية قدرات النساء ومواكبتهن لتمكينهن من القدرة على التنظيم ضمن هياكل اقتصادية تنتج حلولا خضراء، من قبيل آلات التجفيف والطهي الكهربائية.

وأضاف البيان أن هذه الحلول يتعين أن تكون بسيطة تقنيا، وقابلة ومستدامة اقتصاديا، وقادرة على ضمان تدبير مستدام للموارد الطبيعية، لافتا إلى أنها موجهة بشكل خاص إلى الاستعمال من طرف التعاونيات النسائية التي تعمل على تثمين المنتوجات المجالية.

يشار إلى أن مشروع “النهوض بتشغيل النساء من خلال التعاونيات الطاقية” يندرج ضمن برنامج “النهوض بتشغيل النساء الشابات في الوسط القروي والجبلي من خلال المهن الخضراء”، الممول من طرف الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، والذي تسهر على تنفيذه وكالة التعاون الألماني بشراكة مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن والمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر.

ج/م ه

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق