سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

الوالي امهيدية يجتمع مع “فعاليات طنجة” حول ملف حدائق المندوبية

اجتمع والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد امهيدية، صباح اليوم الجمعة 24 ماي 2019 مع تمثيلية عن الفعاليات المدنية والسياسية والشبابية المدافعة عن حدائق المندوبية .

وحسب بلاغ ل”فعاليات طنجة”، فقد كان اللقاء مناسبة لبسط موقف الفعاليات المحلية من ملف حدائق المندوبية التي تشكل متنفسا حقيقيا لساكنة المدينة وفضاء تاريخيا وبيئيا ذي وظائف هامة، مبرزة ضرورة تثمينه و المحافظة عليه بشكل يؤهله للعب هاته الأدوار بشكل أمثل.

وقد عبر الوالي امهيدية من جانبه حرصه على التفاعل البناء مع مطالب فعاليات المدينة واختياره لنهج الحوار و الإقناع و انفتاحه على المبادرات الهادفة لصيانة الموروث التاريخي للمدينة وفضاءاتها الخضراء.

وتجاوبا منه مع مطالب الساكنة بهذا الخصوص، أكد امهيدية على حرصه بضمان الامتناع عن أي أشغال بالموقع المذكور إلى غاية الوصول الى تصورات متكاملة وبديلة تضمن بشكل كامل الطبيعة البيئية و الأثرية لحدائق المندوبية.

حيث خلص اللقاء إلى كون إعادة تأهيل المنطقة لا يمكن أن ينجح إلا بالانخراط القوي للساكنة و للمجتمع المدني، كما تم تسجيل استعداده تلقي اقتراحات و توصيات المجتمع المدني التي تهم المنطقة و دراستها، مع تشكيل لجنة مختلطة لتتبع الملف و الوقوف عليه.

وفي هذا الصدد أشاد الوفد بحرص  الوالي على التواصل مع هيئات المجتمع المدني والتفاعل مع اقتراحاتهم و آرائهم.

وقد اختتم اللقاء بالاتفاق على مواصلة الحوار في جو موسوم بالرغبة المشتركة في بحث و إيجاد حلول مقبولة و عملية تحفظ للفضاء خصوصيته و تسهم في المسار التنموي للمدينة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق