سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

ضبط 505 كلغ من “الحشيش” بالجزيرة الخضراء يسائل نجاعة نظام المراقبة بميناء طنجة المتوسط

أعلن الموقع الرسمي للحرس المدني الإسباني، إحباط عملية تهريب أزيد من نصف طن من مخدر الشيرا “الحشيش” بميناء الجزيرة الخضراء، مساء أمس الإثنين، في سيارة يقودها شخص مغربي، قادمة من ميناء طنجة المتوسط.

وحسب الموقع ذاته، فإن العملية التي تمت مع مصالح الجمارك بميناء الجزيرة الخضراء، أسفرت عن توقيف صاحب السيارة القادمة من ميناء طنجة المتوسط ، حيث خضعت السيارة لتفتيش روتيني دقيق باستخدام الكلاب البوليسية المدربة، بعدما أثيرت شكوك حول توتر وتناقضات في الأجوبة لسائق السيارة المحلمة بالمخدرات.

و قال البلاغ ذاته، أن السيارة تم  العثور بداخلها  على 919 صفيحة حشيش حدد وزنها الإجمالي ب 505 كيلوغرام، تبلغ قيمتها المالية أكثر من 800000 يورو، كانت مدسوسة بعناية فائقة في تجاويف سرية أعدت خصيصا لهذا الغرض، تحت الهياكل المعدنية لأرضية العربة والجذع الجانبي، بالإضافة إلى وحدة التحكم، وقد تم حجزها لفائدة البحث القضائي المنجز، في حين تم وضع صاحب السيارة المعنية في الحراسة النظرية، إلى حين تقديمه إلى العدالة الإسبانية.

وأثار إحباط السلطات الإسبانية لهذه العملية بعد مرورها من أجهزة المراقبة بالميناء المتوسطي لطنجة ، العديد من التساؤلات حول نجاحة  هذا النظام ، الذي يخضع من خلاله جميع السيارات للتفتيش عبر جهاز السكانير والتفتيش اليدوي قبل ركوبها للباخرة.
وعلم “شمالي” أن المصالح المركزية أرسلت لجنة خاصة من أجل التحقيق حول الموضوع وتحديد ملابسات هذه القضية لتحديد المسؤولين المتورطين في تسهيل عملية تهريب المخدرات عبر ميناء طنجة المتوسط، في أول أيام عيد الأضحى.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق