سياسة

العبدلاوي..سوق بني مكادة معرض للانهيار ومكانه سيشيد فيه مستوصف صحي كبير

أكد عمدة طنجة البشير العبدلاوي أن مكان سوق بني مكادة –بير الشعيري- ,معرض للانهيار في أية لحظة حسب الدراسة التي التي قامت بها اللجنة التقنية المختلطة التي ضمت مهندسين وخبراء في مجال التعمير من الجماعة الحضرية والولاية.
وأوضح العبدلاوي في حوار له مع موقع “شمالي” أن احصاء هؤلاء التجار قد قامت به السلطات المختصة ,وتم توزيع مجموعة من المحلات بسوق القرب بني مكادة الذي دشنه الملك محمد السادس ,وقد أشرفت على هذه العملية السلطة المحلية التي تتحمل المسؤولية في توزيعها .
وأردف المستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية أن مكان السوق سيعوض بمرفق صحي كبير سيشرف على اطلاقه الملك محمد السادس .
وأضاف أن محضر المعاينة التي قامت بها اللجنة هو الذي جعله كعمدة مدينة طنجة بمعية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة أن يوقع على قرار هدم هذه المحلات التي ترجع ملكيتها للجماعة الحضرية لطنجة بعد أن أكمل مشروع سوق القرب بني مكادة.
وأوضح العبدلاوي أن الجماعة الحضرية كانت قد تواصلت مع ممثلي تجار هذا السوق الشهر الفارط ,وأكدوا أنهم لا يمانعون في الترحيل والهدم حسب المحضر الذي وقعه ممثلو التجار ,وأضاف أن تنفيد قرار الهدم يرجع للسلطة المحلية فقط .
واعتبر المتحدث أن للجمعية الحقوقية التي ادعت أن محضر المعاينة التي قامت به اللجنة مفبرك ,أن تقوم بالطعن في هذا المحضر لدى الجهات القضائية المختصة لكشف الحقيقة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق