سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

جماعة طنجة تضع مجموعة من الشروط لممتهني شي رؤوس الأضاحي

قررت جماعة طنجة اتخاذ مجموعة من الإجراءات التنظيمية، خلال عيد الأضحى، والتي تهدف إلى تنظيم المدينة خلال هذه الفترة، حسب بيان للجماعة.

وحسب نص البيان، فإنه الجماعة أصدرت “قرار تنظيمي مؤقت يقضي بإحداث سوق مؤقتة لبيع الماشية ضواحي المدينة بمنطقة الحراريين، ومنع البيع بالمستودعات والكراجات داخل المدينة”، كما أصدرت قرار تنظيمي مؤقت آخر “يمنع بموجبه شي رؤوس الأضاحي بمختلف الشوارع والأزقة والطرقات بالمدينة”.

وبخصوص القرار الثاني، أوضحت الجماعة أن هذا المنع لا يعد “منعا مطلقا بل يبقى أمر تنزيله للسلطات المحلية بالأماكن التي يمكنها استقبال هذا النشاط”.

وطالبت الجماعة من كل الأطراف الفاعلة، بما فيها السلطات والمنتخبين والمجتمع المدني والإعلام، للتحرك من أجل تحقيق شعار “طنجة مدينة نظيفة”، من خلال القيام بحملات تحسيسية وتوعوية بمناسبة عيد الأضحى، وكذلك “التنسيق مع كتابة الدولة المكلفة بالبيئة حول تنزيل البرنامج الوطني لإعادة تدوير جلود الأضاحي”.

كما قررت الجماعة “التواصل مع غرفة الصناعة التقليدية لدعوة مهنيي الحدادة قصد التعبئة وتأطير عملية شي الرؤوس لدى هذه الفئة من المهنيين، والترخيص للراغبين في ممارسة هذا النشاط بصفة استثنائية ووفق شروط ومعايير مضبوطة من بينها الامتثال لتعليمات الإدارة والسلطات المحلية. احترام المساحة المرخصة وعدم غلق الممرات . عدم تشغيل الأطفال الصغار والأشخاص الذين ليس لهم دراية بهذا النشاط. استعمال النار بطريقة معقلنة واجتناب أسباب الحريق، مع الحرص على إطفاء النيران بعد الانتهاء من مزاولة النشاط. الحفاظ على الهدوء وعدم إزعاج السكان. تنظيف المكان بعد الانتهاء من مزاولة النشاط مع جمع كل المخلفات والأزبال”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق