شمالي TV

احتجاجات لمدراء المؤسسات العمومية ضد سياسة الوزارة الوصية .. ومطالبة برحيل أمزازي

نظم مدراء مؤسسات التعليم العمومي بأسلاكها الثلاث، وقفة احتجاجية أمام نيابة التعليم بطنجة، وذلك تنديدا بسياسة الوزارة المعنية في التعاطي مع ملفهم، حيث رفعوا شعارات مطالبة بإسقاط وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي من منصبه.

وفي تصريح لـ”شمالي”، اعتبر شرف الدين الشاعر، رئيس المكتب المحلي الإقليمي للجمعية الوطنية لمديري ومديرات الثانويات العمومية بالمغرب، أن هذه الوقفة تأتي استجابة لدعوى الجمعية الوطنية لمديري ومديرات الثانويات العمومية بالمغرب، والجمعية الوطنية لمديري ومديرات التعليم الإبتدائي بالمغرب، والجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال.

وأوضح الشاعر أن هذه الوقفة تعد وقفة على المستوى الوطني أمام النيابات الإقليمية، على أن تليها وقفات وطنية يوم 6 ديسمبر أمام الأكاديميات الجهوية، ثم وقفة يوم 23 من الشهر المقبل ستكون أمام وزارة التربية الوطنية بالرباط.

واعتبر المتحدث أن هذه الوقفات تأتي نتيجة سياسة صم الأذان التي تنتهجها الوزارة المعنية، من خلال رفضها الحوار مع الجمعيات الثلاث، ورفضها لمطالبها والتي تهم مسألة الإطار، حيث يطالب مدراء المؤسسات بنقلهم من الإطار الحالي وهو إطار الأستاذ المكلف بالإدارة لإطار جديد خاص بالمدراء، معتبرا أنه من غير المعقول تجاهل مدراء عملوا لسنوات طويلة قد تصل لـ20 سنة، ومطالبتهم بإجراء مباراة لنقلهم للإطار الجديد، وكأن سنوات اشتغالهم الماضية لم تكن.

الشاعر اعتبر أن من المطالب التي تعمل هذه الوقفات على تحقيقها، إعادة النظر في التكوين الأساسي المستمر للأطر الإدارية التربوية، من أجل الارتقاء بالإدارة التربوية، وتوفير الوسائل اللوجيستيكية اللازمة للإطار الإداري من أجل ممارسة مهامه في ظروف جيدة، وأيضا إقرار تعويضات جيدة للأطر الإدارية، بالنظر للمهام الكثيرة التي تقوم بها الإدارة التربوية.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق