سلايدر الرئيسيةسياسة

خيي: لن أصدق كلام وهبي حتى أراه واقعا.. و نية “انتقال” البام لحزب عادي أمر محتفى به

على إثر انتخاب عبد اللطيف وهبي، أمينا عاما جديدا لحزب الأصالة والمعاصرة، قال القيادي في حزب العدالة والتنمية، محمد خيي، أن “السيد عبد اللطيف وهبي كان “مرشحا وحيدا” للقيادة بعد أن انسحب باقي المرشحين ! واختاره حزبه أن يكون أمينا عاما لهم. مبروك له الصفة الجديدة، غير أن هذا شأن داخلي يخص البام، مستدركا “ما يهمني هنا أنني لن أصدق كلاما أسمعه من السيد وهبي حتى أراه واقعا على الأرض، لذلك لا داعي للاستعجال”.

وأضاف النائب البرلماني، في تدوينة على حسابه الشخصي، “موضوعيا و في المقابل، لا يمكن إلا أن نحتفي بالإعلان عن نوايا التحول إلى حزب عادي”.

وأردف المتحدث ذاته، “قد نعتبر هذا الإعلان عن نية “الانتقال” من حزب غير عادي إلى” حزب عادي ” نقدا ذاتيا مارسته المجموعة المؤسسة للمشروع و أفضى من بين ما أفضى إليه إلى فك الارتهان مع أطروحة فاشلة أرادت ممارسة السلطة قسرا من خلال تفعيل منظومة حديثة من آليات إعطاب الحياة الديمقراطية مخلوطة بتوابل إيديولوحية تتمحور حول “محاربة الإسلاميين” ! و السعي إلى خلق حزب أغلبي كبير يهيكل المشهد الحزبي كمدخل لمعالجة اختلال التوازن الانتخابي حسب زعمهم”.

وختم نائب الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية، بجهة الشمال تدوينته، بالقول  “انتهى إذن فصل آخر من فصول إزدراء الأحزاب والسياسيين، لكننا بالتأكيد لسنا أمام قطيعة مع ممارسات سلطوية كانت ولازالت تعمل على تسخير واجهات حزبية لإضفاء نوع من “الصدقية” على مشهد مفبرك و زائف” .

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق