سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

تلميذة من “عباس السبتي” بطنجة تتربع عرش الباكالوريا بجهة الشمال.. وارتفاع نسبة النجاح بالإقليم

أعلنت  المديرية الإقليمية لطنجة أصيلة أن عدد المترشحات و المترشحين الممدرسين بالتعليم العمومي و الخصوصي الذين اجتازوا اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا –دورة يونيو 2019- بلغ 11222 مترشحة و مترشحا و أن عدد الناجحين منهم قد بلغ 6059 ناجحة و ناجحا ،بنسبة نجاح بلغت 56,98 بالمئة مقابل 53,86 بالمئة في نفس الدورة لسنة 2018 بزيادة بلغت 3,12 نقطة مئوية.

وحسب بلاغ للمديرية الإقليمية لطنجة أصيلة ، فقد بلغ العدد الإجمالي للناجحات الممدرسات 3609 و هو ما يمثل نسبة 62,26  بالمئة .هذا و حصلت التلميذة إكرام نوطفيا من الثانوية التأهيلية عباس السبتي –شعبة العلوم الفيزيائية –على أعلى معدل عام بالجهة بلغ 19,26.
وأضاف البلاغ ذاته، أن الدورة الاستدراكية  ستعرف اجتياز ما مجموعه 4994 مترشحة و مترشحا كما هو مقرر أيام 4 و 5 و 6 و 8 يوليوز 2019.
وهنأت المديرية الإقليمية جميع الناجحين والناجحات في دورة يونيو العادية فإنها تتمنى النجاح و التوفيق للمستدركات و المستدركين،  مشيدة بما أبان عنه نساء و رجال التربية والتعليم و السلطات العمومية و المصالح الأمنية و جمعيات الاباء و كافة الشركاء على اختلاف مجالات تدخلهم من انخراط و تفان في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني التربوي  الهام ،فإنها تدعو الجميع إلى مواصلة الجهود قصد إنجاح الدورة الاستدراكية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق