سلايدر الرئيسيةكوكتيل

غرفة الصيد البحري المتوسطية تعلن عن إطلاق حملتها التحسيسية الثالثة الخاصة بكوفيد-19

أعلنت غرفة الصيد البحري المتوسطية عن انطلاق عملية تحسيسية الثالثة الخاصة بكوفيد 19، في إطار الاهتمامات التي توليها غرفة الصيد البحري المتوسطية في شخص رئيسها يوسف بنجلون في تزويد السوق الوطنية والدولية بالمنتوجات البحرية في ظل جائحة كورونا.

وحسب بلاغ للغرفة، توصل “شمالي” بنسخة منه، فقد عملت الغرفة منذ إعلان المملكة المغربية عن حالة الحجر الصحي منذ شهر مارس 2020 على تقديم كل ما في وسعها من عملية توعوية وتوزيع الكمامات ومواد التعقيم بجميع أنواعها وتعقيم المراكب في جميع الموانئ التابعة النفوذها البحري.

وأضاف البلاغ. أن هذه الحملة تأتي بهدف تشجيع المجهزين والبحارة على العودة للعمل والصيد على اعتبار أن قطاع الصيد البحري قطاع منتج وينبغي أن يستمر في تزويد الشعب المغربي بالأسماك.

وفي ظل الظروف الحالية التي تعرف انتشار كوفيد 19 بقوة في مختلف المدن المغربية قررت الغرفة القيام بعملية تحسيسية ثالثة ستتمثل، في تعقيم المراكب في مختلف الموانئ؛ والقيام بعملية توعوية وتوزيع ملصقات داخل الموانئ، قرى الصيادين، مراكز الصيد ونقط التفريغ؛ وتوزیع 60 ألف كمامة في النوع الجيد، ضد الحساسية، وقابلة للاستعمال عدة مرات، سيتم توزيعها على جميع المهنيين والبحارة الذين يزاولون النشاط في الصيد الصناعي والصيد الساحلي والصيد التقليدي.

وأشار البلاغ ، إلى أن الغرفة ستقوم  بأعمال اجتماعية مهمة بالنسبة لفائدة التعاونيات من بينها التعاونية النسائية للصيد التقليدي “ببلونيش، تعاونية تيكساس للصيد التقليدي بالشماعلة وتعاونية البحارة والصيادين بسيدي احساين” ؛ وسيتم ذلك وفق برنامج مسطر سينطلق يوم الثلاثاء 01 دجنبر 2020.

 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق