الفحص أنجرةسلايدر الرئيسيةمجتمع

استفادة أزيد من 5200 طفل من الحملة التحسيسية حول السلامة الطرقية “قرية تكايس”

استفاد أزيد من 5200 طفل متمدرس من خدمات الحملة السادسة للتحسيس والتوعية بمخاطر الطرق “قرية تكايس”، التي نظمتها “مؤسسة رونو المغرب” خلال الفترة الممتدة من 27 فبراير إلى متم ماي الماضي بإقليم الفحص أنجرة.

وأبرز بلاغ للمؤسسة أن هذه “المبادرة المواطنة” سعت إلى تحسيس مستعملي الطريق الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 13 سنة بمخاطر الطرق وغرس مبادئ تربية حقيقية على السلامة الطرقية، مشيرا إلى أن الحملة شملت 33 مؤسسة للتعليم العمومي بإقليم الفحص – أنجرة.

وسجل البلاغ أن العملية جرت داخل المؤسسات التعليمية العمومية بتأطير من عدد من المنشطين والأستاذة وانخراط العائلات، مضيفا أن برنامج الأنشطة ضم فقرات ترفيهية لتعليم التلاميذ الممارسات الجيدة على الطرق، مع الأخذ بعين الاعتبار البيئة الطرقية الحضرية والقروية والسفر والتشوير وتحديد المخاطر.

ومكنت الحملة التحسيسية، ولأول مرة، من عقد دورة ل “قرية تكايس” بمركز دعم مبادرات الشباب بطنجة، والذي تسيره جمعية تضامن لدعم الأطفال في وضعية صعبة، ويستفيد من خدماته 30 طفلا تتراوح اعمارهم بين 11 و 14 سنة.

ومنذ انطلاق المبادرة عام 2015، بلغ عدد المستفيدين من “قرية تكايس”، التي وضع برنامجها بتعاون مع خبراء في السلامة الطرقية ويجري تنفيذه بتنسيق مع المديريات الإقليمية للتربية الوطنية، حوالي 30 الف تلميذ بعدد من المؤسسات التعليمية بالدار البيضاء والفحص أنجرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق