سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

المحكمة الإدارية تلغي حكما ضد جماعة طنجة ب12 مليار

ألغت محكمة الإستئناف الإدارية ، الحكم الذي أصدرته إبتدائية الرباط ضد جماعة طنجة بتأدية 12 مليار سنتيم لصاحب قطعة أرضية، بعد قيامه برفع دعوى قضائية بسبب الاعتداء المادي الذي قام به الوالي السابق محمد اليعقوبي الترامي عليها وتحويلها لمنطقة خضراء.

وقال مصدر جماعي، أن جماعة طنجة قامت بعد الحكم الإبتدائي بالترافع حول الملف من خلال مفوض قضائي سجل الاعتداء المادي الذي قامت به الولاية، وقامت الجماعة بعدها بإزالة كل ما قامت الولاية في العقار رغم رفض الولاية آنذاك، إلا أن الجماعة أصرت وقامت بهذا الأمر وأرجعت الأرض لصاحبها بعد مهلة 15 يوم أعطتها المحكمة للجماعة .

وأضاف المصدر ذاته، أن جماعة طنجة بعد الحكم الإبتدائي استنفرت المحامي الخاص بها من أجل إعداد ملف متكامل، والإدلاء بجميع الوثائق التي تفيد أنها لم تصنف القطعة الأرضية إلى منطقة خضراء، وليست هي من قامت بغرس أشجار فوقه.

وسبق للوالي السابق أن قام بنفس الإجراء  في العديد من المناطق الأمر الذي كلف ميزانية جماعة طنجة الملايير لتسديد الديون المتراكمة عنها جراء هذه الاعتداءات المادية التي كانت تجرى على أراضي الخواص، دون سلوك المسطرة القانونية المتعارف عليها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق