اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

فيلم مؤسساتي للمركز الجهوي للاستثمار يستعرض مؤهلات الاستثمارية بطنجة تطوان الحسيمة

(رابط فيديو الفيلم المؤسساتي)

قام المركز الجهوي للاستثمار بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بإنتاج فيلم مؤسساتي موجه للمستثمرين المغاربة والأجانب يلقي الضوء على مجمل المؤهلات التي تزخر بها جهة الشمال في مجال الاستثمار.

ويعرض الفيلم أهم الفرص الاستثمارية التي تقدمها الجهة؛ كما يُظهر الجهود التي يقوم بها المركز الجهوي للاستثمار للترويج للجهة التي تطمح لتكون مفترقا للطرق بين إفريقيا وأوروبا ،ومحورًا استراتيجيًا في الاقتصاد العالمي .

وتقع جهة الشمال على نقطة جغرافية فريدة من نوعها في العالم عند التقاء البحري بين البحر الأبيض المتوسط ​​والمحيط الأطلسي، حيث شهدت هذه الأرض الآسرة على حضارات الألفية وتعرض نفسها من خلال طموحاتها المتعددة كمركز ثقل عالمي، وهي نقطة الانطلاق إلى الأسواق العالمية.

من ميناء طنجة المتوسط ​​إلى TGV ، المشاريع الرائدة الفريدة في إفريقيا ، تتوفر الجهة على ربط بحري ولوجستي وفقًا لأعلى المعايير الدولية التي تربطها ببقية العالم. روابط واضحة مع البنى التحتية البرية والسكك الحديدية التي تنقل الزائر في وقت قصير إلى المناظر الطبيعية  من المرتفعات الجبلية في الريف إلى أطراف الواحات التي تؤدي إلى قلب إفريقيا.

وأصبحت الحداثة علامة تجارية جهوية مع وجود أحدث جيل من مناطق التسريع الاقتصادي والصناعي ، فضلاً عن وجود مدن ذكية جديدة مثل المشروع الملكي الذي تجسده مدينة محمد 6 طنجة التقنية.

وتستهدف الجهة الشركات الدولية المتخصصة في السيارات والطيران والإلكترونيات والنسيج والأغذية الفلاحية والطاقات المتجددة.

وتعتبر جهة الشمال بمثابة مقدمة بيئية بعد أن استضافت أحد أكبر مشاريع طاقة الرياح في المملكة. بالإضافة إلى ذلك ، فهي في طليعة استراتيجيات إزالة الكربون الصناعية ، وتشجع استخدام الطاقة الكهروضوئية المتاحة محليًا ، فضلاً عن إعادة التدوير والاقتصاد الدائري، وكذلك ووتوفر المنطقة ، التي تضع نفسها كقاطرة صناعية على المستوى الدولي ، فرصًا استثمارية متعددة في بيئة معيشية استثنائية.

ويشير الفيلم، إلى “تنوع الثروة الاقتصادية والبشرية والسياحية والزراعية بالجهة التي يجعلها أرضًا خصبة تجمع بين المبادرات الجريئة وبيئة معيشية ممتعة ، مزينة بفن الطهي والرياضة والثقافة المتنوعة. ستجد مجموعة من الخدمات تربط التقاليد بالابتكار في جو دائم التطور. كما أن لديها موارد مؤهلة تأهيلا عاليا للبحث والتطوير ، وكذلك للتدريب الأكاديمي والمهني المفيد للمستثمرين”.

في قلب نظام الاستقبال ، يمتلك المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشمال المهارات والأدوات اللازمة لدعم تأسيس وتسهيل الوصول إلى مؤهلات الجهة الاستثمار، حيث يضمن شباكه الشامل الدعم المحلي مع الممثلين المعنيين. من خلال صلاحياته ، فهو يجمع بين جميع الشركاء الجهوي الذين يغطون سلسلة القيمة الكاملة للاستثمار وريادة الأعمال، ويعتبر المركز كذلك الداعم لاستفاذة المستثمرين من مختلف مزايا الأراضي والمصارف والضرائب الملائمة للمشاريع المرتقبة.

ويؤكد المركز الجهوي أنه يسعى ليكون شريكا في تحقيق أحلام المستثمرين وتطوير أفكارهم.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق