الفحص أنجرة

بسبب مخاطره الصحية.. “ساكنة بني واسين” تعترض على لاقط هوائي

اعترض مجموعة من ساكنة مدشر بني واسين بجماعة البحرويين، على إقدام شركة مجهولة  بتثبيت لاقط هوائي من طرف صاحب الأرض الذي تكفل بالأشغال مع غياب أي عنصر  من الشركة .

وحسب مصادر من عين المكان، فإنه سبق للشركة المعنية أن قامت بتركيبه قبل سبعة أشهر ، فاعترضت الساكنة بحكم تركيبه وسط الحي لما فيه من مخاطر صحية، مشيرة أن موقع التركيب لايوجد به أي لافتة تدل عن موضوع المشروع أو صاحبه أو رقم الترخيص أو المهنس .

و أضاف المصدر ذاته، أن الساكنة تفاجأت بانطلاق الأشغال من جديد من طرف صاحب الأرض بعد تغيير المكان ، علما  أن يوم التركيب كان الأحد، حيث برر المعني بالأمر عملية تركيبه  بوجود رخصة تخول له العملية، مؤكدا  أن عملية التركيب لم يحضر فيها أي مسؤول للشركة بتاتا، مردفا أن “صاحب الأرض الذي سلم أرضه مقابل تعويض مادي هو من تكفل بكل الأعمال”.

واستند المعترضون  إلى الأمراض الكثيرة التي يخلقها اللاقط الهوائي على صحتهم وصحة أطفالهم، من بينها أمراض الجهاز التنفسي وأمراض السرطان.

ودفع المعترضون بكثرة الأمراض والوفيات بالمنطقة، واعتبروا أن هذا اللاقط الهوائي هو السبب فيما يحدث، استنادا على ما يسميه القانون المغربي بـ”الضرر الاحتمالي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق