الضفة الأخرى

إسبانيا .. الحزب العمالي الاشتراكي سيفوز في الانتخابات الأوربية والجهوية المقبلة ( استطلاع للرأي )

كشفت نتائج استطلاع للرأي نشره مركز الأبحاث السوسيولوجية اليوم الخميس أن الحزب العمالي الاشتراكي الإسباني ( يسار ) سيفوز خلال الانتخابات الأوربية والجهوية المقبلة المقرر إجراؤها يوم 26 ماي في إسبانيا .

وقال مركز الأبحاث السوسيولوجية في بيان له إن الاشتراكيين الإسبان سيفوزون خلال الانتخابات الأوربية بنسبة 7 ر 18 في المائة من نوايا التصويت ( ما بين 17 و 18 مقعدا ) مقابل 14 مقعدا التي يتوفرون عليها حاليا في البرلمان الأوربي .

وأكدت نتائج هذا الاستطلاع الذي أجري خلال الفترة ما بين 21 مارس و 23 أبريل أن الحزب الشعبي ( يمين ) سيحتل المركز الثاني بحصوله على نسبة 6 ر 9 من نوايا التصويت ( ما بين 11 و 12 مقعدا ) بالبرلمان الأوربي مقابل 16 عضوا حاليا .

أما حزب يمين الوسط ( سيودادانوس ) فسيأتي ثالثا وفق نتائج هذا الاستطلاع حيث سيحصل على نسبة 5 ر 5 في المائة من نوايا التصويت لينتقل من مقعدين يتوفر عليهما حاليا بالبرلمان الأوربي إلى تسعة أعضاء بينما سيفوز حزب ( بوديموس ) الذي يمثل أقصى اليسار بنسبة 7 في المائة من نوايا التصويت وثمانية مقاعد بالبرلمان الأوربي .

وحسب نفس المصدر فمن المتوقع أن يدخل الحزب اليميني المتطرف الإسباني ( فوكس ) لأول مرة إلى البرلمان الأوربي حيث تشير نتائج هذا الاستطلاع إلى أنه سيحصل على نسبة 6 ر 2 في المائة من نوايا التصويت وما بين 4 أو 5 مقاعد بهذه الهيئة التشريعية الأوربية .

أما بالنسبة للانتخابات الجهوية المقرر إجراؤها يوم 26 ماي الجاري فتتوقع نتائج استطلاع الرأي فوزا كبيرا للحزب العمالي الاشتراكي في مختلف الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي بإسبانيا باستثناء جهة كانتابريا .

وكان الحزب العمالي الاشتراكي الإسباني قد فاز في الانتخابات التشريعية السابقة لأوانها التي أجريت يوم 28 أبريل في إسبانيا بحصوله على 7 ر 28 في المائة من أصوات الناخبين و 123 مقعدا بمجلس النواب ( الغرفة السفلى للبرلمان ) لكنه فشل في الحصول على الأغلبية المطلقة ( 176 نائبا ) .

ويحتاج الاشتراكيون إلى إقامة تحالفات مع أحزاب أخرى من أجل تشكيل الحكومة الإسبانية المقبلة .

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

المرجو دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock