الضفة الأخرى

قطر تخصص 480 مليون دولار لدعم فلسطينيي الضفة الغربية وقطاع غزة

أعلنت قطر عن تخصيصها 480 مليون دولار لدعم فلسطينيي الضفة الغربية وقطاع غزة في مجالي الصحة والتعليم، وأيضا لتمويل الحاجيات الإغاثية والإنسانية العاجلة.

وأوضح مصدر رسمي قطري، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم توجيه 300 مليون دولار، على شكل منح وقروض، لدعم ميزانية قطاعي الصحة والتعليم لدى السلطة الفلسطينية، فيما سيخصص مبلغ 180 مليون دولار لتقديم الدعم الإغاثي والإنساني العاجل، بالإضافة إلى دعم برامج الأمم المتحدة في فلسطين، ودعم خدمات الكهرباء لضمان وصولها إلى قطاعات الشعب الفلسطيني المختلفة، لا سيما أثناء شهر رمضان الكريم، وأيضا لمواجهة موسم الصيف الذي تزداد الحاجة فيه إلى الكهرباء.

وسجل المصدر ذاته دعوة قطر للمجتمع الدولي؛ بكافة مكوناته دولا ومنظمات، إلى القيام بمسوؤلياته الإنسانية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني لمساعدته على تجاوز ما يواجه من أزمة إنسانية، و”الالتزام التام” بالوقوف إلى جانبه للحصول على كافة حقوقه المشروعة.

وفي هذا الصدد، نشرت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا” بيانا أكد أن من شأن الدعم القطري أن يساهم في تخفيف الأعباء عن أبناء الشعب الفلسطيني ويدعمه في مواجهة التحديات، ويعزز صموده على أرضه.

كما ذكر البيان بأن الرئيس عباس كان أرسل وفدا فلسطينيا رفيع المستوى الى الدوحة برئاسة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الوزير حسين الشيخ وعضوية وزير المالية شكري بشارة لاطلاع المسؤولين القطريين على الأوضاع الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

المرجو دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock