اقتصادسلايدر الرئيسية

عكس البلاغ الرسمي.. المدير العام للضرائب يُطمئن التجار والمهنيين حول تطبيق غرامات التصريحات المتأخرة في “نظام المساهمة المهنية”

اجتمعت لجنة الحوار التابعة للتنسيقية الوطنية للجمعيات المهنية والتجارية، أمس الخميس 1 أبريل 2021 بمدينة الرباط، مع خالد زازو المدير العام للضرائب بالنيابة، وأعضاء من لجنة التشريع التابع للمديرية، حيث دام اللقاء حوالي ثلاث ساعات.

ودعا المدير العام للضرائب جميع المهنيين والتجار للانخراط في نظام المساهمة المهنية الموحدة، مشيرا إلى أن مسألة المدة والغرامات لن يتم العمل بها خلال هذه المرحلة الانتقالية.

وأضاف المدير العام للضرائب، أن مدة التصريح في هذا النظام غير محددة بتوقيت مضبوط وأن المديرية ستتعامل بليونة  وسلاسة مع التجار والمهنيين، مؤكدا أن المهم خلال هذه المرحلة هو الانخراط بجدية.

وأبرز المتحدث ذاته مزيا النظام الجديد، مشيرا إلى أن مسألة استفادة المنخرطين من الواجب التكميلي أو نظام المساعدة سيكون في القريب العاجل، ولن يكون مثل الضمان الاجتماعي الذي يحتم على ضرورة مرور 6 أشهر.

ومن المرتقب أن تعقد التنسيقية الوطنية للجمعيات المهنية والتجارية اجتماعا مع وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ورئيس الحكومة في الأيام المقبلة.

وسيق أن أعلنت المديرية العامة للضرائب، اليوم الخميس، أنه يسمح للخاضعين للمساهمة المهنية الموحدة، الذين يدلون إلى غاية الرابع من أبريل الجاري بتصاريحهم ، الاستفادة من عدم أداء الزيادات والغرامات والذعائر .

وذكرت المديرية، في بلاغ لها، أنه “يسمح للخاضعين للمساهمة المهنية الموحدة، الذين يدلون إلى غاية الرابع من أبريل 2021 بتصاريحهم المحررة على المطبوع الورقي أو بطريقة إلكترونية، بالاستفادة من عدم أداء الزيادات والغرامات والذعائر المنصوص عليها في المدونة العامة للضرائب”.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا القرار اتخذ ،بالخصوص، بناء على أحكام قانون المالية للسنة المالية 2021 بتوسيع إمكانية التصريح والأداء بطريقة إلكترونية إلى المساهمة المهنية الموحدة بموجب المادتين 155 و169 من المدونة العامة للضرائب.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق