وزان

“جمعية إكرام” بإقليم وزان تنظم دورات تكوينية للمساهمة في استقرار الأسر

تنظم جمعية إكرام للمرأة والطفولة بسيدي رضوان بشراكة مع وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية ووكالة التنمية الاجتماعية بطنجة ومنتدى الزهراء للمرأة المغربية وبدعم من جمعية الأنوار للثقافة والتنمية مشروع ” الأسرة أولا- الأسرة دائما ” والذي يندرج في مجال الإرشاد الأسري.

ويهدف إلى  المساهمة في استقرار مؤسسة الأسرة وتفعيل دورها من خلال إشاعة ثقافة الحوار والتواصل داخل الأسرة والمجتمع، و رفع الوعي الاجتماعي بالمخاطر التي تهدد استقرار الأسرة.


ويعد المشروع عبارة عن خمس دورات تكوينية متخصصة تروم تكوين 25 إطار في مجال الإرشاد الأسري، من بينهم  الدكتور ابراهيم تلوى، استشاري في التوجيه والإرشاد الأسري ومدرب معتمد في التنمية الذاتية، و ممارس معتمد في البرمجة اللغوية العصبية وقائد ومدرب بكرسي النور القيادات الاجتماعية، والأستاذة وفاء بن عبد القادر ، استشارية في الإرشاد الأسري وخبيرة في الوساطة الأسرية ومتخصصة في مجال الأسرة والطفل والمراهق.
بالإضافة إلى ثلاث حملات تحسيسية حول فنون وآليات التعامل مع الأبناء ومفاتيح التوافق الأسري وإدارة الخلافات الزوجية والأسرية من تأطير المستشارة الأسرية لطيفة علوشا و الأستاذة أسماء بنصبيح.

مقالات ذات صلة

إغلاق