طنجة أصيلة

طنجة تستعد لاحتضان ملتقى جهوي للترافع المدني عن مغربية الصحراء

تنظم الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان بشراكة مع الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني ملتقى جهويا للترافع المدني عن مغربية الصحراء، بمدينة طنجة يومي 02 و 03 مارس 2019، تحت شعار: ” من أجل مجتمع مدني مواطن شريك وفاعل ومتملك لآليات الترافع”

وحسب بلاغ صحفي للوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، فإن الملتقى يهدف إلى تعزيز  قدرات نشطاء وفاعلين جمعويين في مجال الترافع عن القضية الوطنية، وتأهيلهم لمواجهة الطروحات المعادية للوحدة الوطنية، لاسيما في المحافل الدولية من خلال استثمار التحولات التكنولوجية الحديثة في مجال الإعلام والتواصل والشبكات الاجتماعية.

وستنطلق الجلسة الافتتاحية في الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم السبت 2 مارس بدار  المحامي بطنجة، وستعرف حضور ومشاركة السيد مصطفى الخلفي الوزير   المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والناطق الرسمي باسم الحكومة، إلى جانب ممثلي باقي الهيئات الشريكة والمتعاونة.

كما يضم برنامج الملتقى ثلاث جلسات علمية تناقش المحاور التالية: كرونولوجية القضية الوطنية الأولى؛ الجانب الاقتصادي التنموي كآلية للترافع المدني عن مغربية الصحراء؛ البعد الحقوقي كآلية للترافع المدني عن مغربية الصحراء. بالإضافة إلى ورشات تطبيقية سيتم العمل من خلالها على اكتساب مهارات وتقنيات تهم الترافع المنبري والترافع الرقمي وكذا الترافع الفني.

وسيختتم الملتقى بعرض فيلم “أم الشكاك” الذي يتناول حقبة زمنية هامة من تاريخ الصحراء المغربية حيث يتناول المؤتمر الذي جمع أبناء الصحراء سنة 1956 بمنطقة أم الشكاك على ضفاف واد الساقية الحمراء الذي توج بتجديد البيعة للسلطان محمد الخامس رحمه الله.

مقالات ذات صلة

إغلاق