كوكتيل

كونفدرالية الصيد التقليدي تكرم الكاتبة العامة زكية الدريوش

حضي رواق الكونفدرالية المغربية للصيد التقليدي، بالمعرض الدولي “أليوتيس” الذي نظم ما بين 21 و 24 فبراير الجاري، بمدينة أكادير، بزيارة الكاتبة العامة لوزارة الصيد البحري، زكية الدريوش، والتي توصف بالمرأة الحديدية في وزارة عزيز أخنوش.
وكان في استقبال زكية الدريوش، رئيس الكونفدرالية المغربية وعضو الغرفة المتوسطية للصيد البحري، السيد عبد العزيز العشيري، وأعضاء آخرون بنفس الهيئة، حيث قدموا شروحات حول الجمعيات المهنية المنصوبة تحت لواء الكونفدرالية.


وتسلمت الدريوش درع تكريم، عرفانا بالشراكة والتعاون التي تقدمها الكاتبة العامة، لفائدة مهنيب البحر، وأيضا عرفانا بجهودها وعملها الدؤوب في التجاوب مع مطالب أرباب المراكب التقليدية.
تجدر الإشارة إلى أن الكونفدرالية المغربية للصيد التقليدي، كانت حصلت على اعتراف وزارة الفلاحة والصيد البحري، في ظرف شهرين، منذ تأسيسها في دجنبر 2017.


وحسب عبد العزيز العشيري، رئيس الكونفدرالية التي تضم اتحاد أرباب قوارب الصيد التقليدي من مختلف المدن الساحلية للمملكة، فإن حصيلة السنة الأولى حققت أهدافها في إرساء الجمعية على سكتها الصحيحة، أما بخصوص رهانات السنة المقبلة فتتمثل في دفع قطار الجمعية للمضي إلى الأمام لتحقيق تطلعات مهنيي الصيد التقليدي، على مستوى تحديثه وعصرنته.

مقالات ذات صلة

إغلاق