سياسة

مقاطعة طنجة المدينة تؤكد عزمها على محاربة ظاهرة مقاهي الشيشة

أكدت مقاطعة طنجة المدينة، أنها تعمل بشكل حثيث مع مصالح ولاية الأمن بطنجة، للحد من ظاهرة مقاهي ومطاعم الشيشة المنتشرة بتراب المقاطعة، “وضد الظواهر اللاأخلاقية بها”.


وأصدرت المقاطعة في هذا الشأن بلاغا أعلنت فيه “انخراطها التام في محاربة هذه الظواهر السلبية” مؤكدل لكافة المواطنين “أن عدد كبير من هذه المقاهي والمطاعم يتم فتحها بصفة سرية وبدون الحصول على رخصة الاستغلال، كما أن المصلحة الاقتصادية بالمقاطعة لا تسلم رخص المقاهي والمطاعم الا بعد استيفاء مجموعة من الاجراءات الادارية والتقنية التي تضمن عدم استعمال المقهى او المطعم من اجل تقديم خدمات الشيشا”.


وأردف البلاغ أن المقاطعة “تلزم طالب الرخصة بالتوقيع على التزام يتعهد من خلاله بعدم تقديم خدمات الشيشا والا فان المقاطعة تعمل على السحب الفوري للرخصة الممنوحة بدون سابق إنذار”.


وأوضحت مقاطعة طنجة المدينة في بلاغها أنه “وفي هذا الإطار، وبناء على شكايات السكان ضد المحلات التي توزع منتوج الشيشا، فقد قامت المقاطعة مؤخرا بتنسيق مع مصالح الامن الوطني والسلطة المحلية بتشكيل لجان مختلطة قصد معاينة تلك المحلات وتحرير محاضر المخالفات ضدها، ونتج عن ذلك إصدار المقاطعة مجموعة من قرارات السحب المؤقت لرخص استغلال تلك المقاهي والمطاعم التي تقدم منتوج الشيشا لزبنائها”.


وأشار البلاغ في نهايته إلى أن “مقاطعة المدينة تؤكد لجميع سكانها ان مكاتبها ومصالحها تبقى مفتوحة في وجه المواطنين لتقديم شكاياتهم وتظلماتهم في هذا الإطار”.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

المرجو دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock