سلايدر الرئيسيةسياسة

المغرب يرد على إعلان الجزائر قطع علاقاتها الدبلوماسية معه.. ويؤكد: “سنظل مخلصين للشعب الجزائري”

قال بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج المغربية ، إن المملكة المغربية أخذت علما بالقرار الأحادي الجانب للسلطات الجزائرية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب ابتداء من هذا اليوم .

و أعرب المغرب عن أسفه لهذا القرار غير المبرر تماما بيد أنه متوقع ،بالنظر إلى منطق التصعيد الذي تم رصده خلال الأسابيع الاخيرة ، وكذا تأثيره على الشعب الجزائري ، رافضا بشكل قاطع المبررات الزائفة، بل العبثية التي انبنى عليها.

وأكدت  المملكة المغربية  أنها ستظل شريكا موثوقا ومخلصا للشعب الجزائري وستواصل العمل، بكل حكمة ومسؤولية، من أجل تطوير علاقات مغاربية سليمة وبناءة.

وسبق أن أعلن وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري، رمطان لعمامرة، اليوم الثلاثاء، أن الجزائر قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب إبتداء من اليوم، على خلفية أفعاله العدائية المتواصلة ضد الجزائر.

وكان المجلس الأعلى للأمن الجزائري، خلال اجتماعه الاستثنائي الأربعاء الماضي الذي ترأسه رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، قد قرر إعادة النظر في العلاقات بين الجزائر والمغرب، على خلفية ما أسماه “الأفعال العدائية المتكررة” من طرف المغرب ضد الجزائر.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق