سياسة

المجلس الجماعي لطنجة يصادق على دفتر تحملات الجمعيات..والتكتل يدعو لاسقاطه

صادق المجلس الجماعي لطنجة، اليوم الخميس،  في الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر فبراير، على دفتر تحملات جمعيات المجتمع المدني الذي أعده المكتب السابق وتم تعديل بعض مواده في المكتب الحالي.

أحمد الطلحي، عضو بالمجلس الجماعي لطنجة،ومن خلال حوار مع “شمالي” ، أكد أن الجماعة عليها الاسراع لاستفادة الجمعيات من الدعم الذي تأخر المجلس فيه، و أكد أن دعم الجمعيات سيكون على ثلاث أوجه، الوجه الأول هو عن طريق المقاطعات حيث تم مضاعفة الدعم في التنشيط الثقافي والرياضي والاجتماعي ، والذي سيخصص للجمعيات الصغرى و يمكن لها أن تستفيد من هذا الدعم ، أما الوجه الثاني فينحصر حول الشراكة التي ستقوم بها الجماعة الحضرية مع مع الفرق الرياضية وجمعيات المعاقين .

ويرتكز الوجه الثالث الذي يهم دفتر التحملات الجديد، دعم الأنشطة والمشاريع وليس دعم الجمعيات وكل الجمعيات الكبيرة والمحترفة تعرف ذلك.

وأضاف الطلحي، أن المجلس قام بمراجعة نسب التنقيط، اذ اقتصر على 20 نقطة بخصوص أهمية المشروع، و30 نقطة في مدى امكانية انجاز المشروع، و20 نقطة بخصوص ديمومة المشروع، و20 نقطة بخصوص قدرة صاحب المشروع، و10 نقاط في نسبة نجاح المشروع.

وأكد الطلحي، أن دفتر التحملات الحالي وبعد تعديل بعض مواده، تم التصويت عليه بالاجماع داخل اللجنة من فرق الأغلبية والمعارضة، وأن المجلس سيد نفسه في امكانية مراجعته اذا أثبتت التجربة أنه غير واضح، وأضاف أن المهم هو أن لا   يكون فراغ وأن توجد لا توجد وثيقة مرجعية .

تكتل جمعيات طنجة الكبرى،وفي أول تعليق له على دفتر التحملات، وصفه بالمذبحة الديمقراطية التشاكية من طرف المكتب المسير للجماعة الحضرية بطنجة، وأضاف التكتل أن المكتب الحالي اعتمد على مقاربة أحادية وبدون الرجوع الى أصحاب الأمر من فعاليات المجتمع المدني.

وأكد بيان التكتل الذي توصل شمالي بنسخة منه، أنه سيقاطع أشغال برنامج عمل الجماعة الحضرية، والدعوة لتشكيل جبهة مدنية لاسقاط دفتر التحملات والسعي على اقرار دفتر تحملات جديد متوافق حوله، يضمن الاستثمار الأمثل لموارد الجماعة .

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق