آخرطنجة أصيلة

لبلورة مخطط تنموي محلي.. فضاء المجتمع المدني بمقاطعة مغوغة يطلق لقاءات تواصلية

في إطار الدينامية الجمعوية التي يعرفها تراب مقاطعة مغوغة طنجة ، وتفعيلا للأدوار الدستورية للمجتمع المدني التي خصه بها الدستور الجديد للمملكة، و تنزيلا لمخططه الإستراتيجي يعتزم فضاء المجتمع المدني بمقاطعة مغوغة إطلاق مجموعة من اللقاءات التواصلية قصد إشراك مختلف الفاعليين والمتدخلين من أجل بلورة المخطط التنموي المحلي .

و يأتي تنزيل هذا المخطط بعد رصد مجموعة من الاكراهات و التحديات التي تواجه التنمية المحلية بمقاطعة مغوغة ،الأمر الذي توجب معه البحث في هذه الإشكالات و التي تم تحديدها في مجموعة من المجالات الحيوية كالصحة والتعليم والثقافة والرياضة.

و في هذا السياق تقرر عقد مجموعة من اللقاءات التشاورية مع مختلف الفاعليين للبحث عن السبل الكفيلة بوضع تصور عام يضم مجموعة من الاقتراحات العملية لتجاوز مختلف الاختلالات .

و في هذا السياق أكد عماد الحدوشي الكاتب العام للفضاء أن هذا المشروع يأتي تنزيلا لقرارات المكتب التنفيذي المنعقد مؤخرا و ذلك كمساهمة من المجتمع المدني باعتباره قوة إقتراحية فاعلة و مسؤولة.

وأضاف الكاتب العام للفضاء أن الفضاء الذي تأسس مطلع العام الجاري يتميز بضمه لثلة من الفاعليين الذين يتوفرون على مسارات أكاديمية وتجارب ميدانية مختلفة، وعلى دراية واسعة بالشأن المحلي وبقضاياه السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، و المشهود لهم بالعطاء والالتزام.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق