العرائششمالي الآن

العرائش : تسليم 11 حافلة للنقل المدرسي وإعطاء انطلاقة بناء ثانوية إعدادية

تم اليوم الثلاثاء بإقليم العرائش تسليم 11 حافلة للنقل المدرسي في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وإعطاء انطلاقة بناء ثانوية تأهيلية بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.

وتتوزع هذه الحافلات، التي أشرف على تسليمها عامل الإقليم المصطفى النوحي ومدير وكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال منير البويوسفي رفقة وفد من السلطات المحلية والأمنية والمنتخبين بالمدرسة الجماعاتية عياشة، على 9 حافلات تم تمويل اقتنائها بشكل كامل من طرف صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بما قدره 3,96 مليون درهم، وحافلتين من تمويل وكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال بغلاف مالي قدره 585 ألف درهم.

وسيستفيد من حافلات النقل المدرسي، التي تبلغ سعة كل واحدة منها 30 مقعدا، تلاميذ الجماعات الترابية لكل من عياشة (5 حافلات) وريصانة الجنوبية (حافلتين) وبني كرفط وتزروت والسواكن والقلة (حافلة لكل منهما).

وتأتي هذه المبادرة في إطار المساهمة في تحسين مستوى التحصيل الدراسي للتلميذات والتلاميذ المستفيدين بالجماعات المعنية، وكذا تقليص نسبة الهدر المدرسي بالوسط القروي، وذلك تفاديا لكل ما من شأنه أن يعيق عدم التحاق الأطفال بالمدرسة أو انقطاعهم عنها.

بهذه المناسبة، أعطيت أيضا انطلاقة بناء ثانوية زعرورة الإعدادية بغلاف مالي قدره 9 ملايين و 518 ألف درهم، وهو المشروع الذي ينتظر أن يتطلب إنجازه 12 شهرا، وكذا مشروع بناء الداخلية الملحقة بها بغلاف مالي يفوق 6 ملايين و 487 ألف درهم.

ويهدف هذا المشروع إلى توسيع العرض التربوي والرفع من جودته، وتقليص الفوارق المجالية والحد من الهدر المدرسي في صفوف تلاميذ الجماعة الترابية زعرورة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

المرجو دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock