جامعة وتعليم

بعد احتجاجات الطلبة.. “وزارة التعليم” ترفع عدد المقاعد بمسلكين بالأقسام التحضيرية

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن الرفع من عدد المقاعد المخصصة للمترشحين المنتمين لمسلك الفيزياء وعلوم المهندس ومسلك التكنولوجيا والعلوم الصناعية بالأقسام التحضيرية في المدارس والمعاهد العليا الوطنية.

وذكر بلاغ للوزارة، اليوم السبت، أنه تم أيضا توسيع آفاق الولوج أمام مترشحي هذه المسالك بمختلف التخصصات والشعب بهذه المؤسسات.

وأوضحت الوزارة أنها سجلت انشغالات تلاميذ مسلك الفيزياء وعلوم المهندس ومسلك التكنولوجيا والعلوم الصناعية بالأقسام التحضيرية بخصوص ولوج المدارس والمعاهد العليا الوطنية للهندسة، وعرضت هذا الموضوع على أنظار اللجنة الوطنية لتنسيق المباراة الوطنية المشتركة والتي تضم في عضويتها مديري هاته المؤسسات.

وأضافت أنه “بعد التداول في آخر اجتماع لها بهذا الخصوص، وافقت اللجنة المذكورة على أخذ هذه الانشغالات بعين الاعتبار، وذلك عبر الرفع من عدد المقاعد المخصصة للمترشحين المنتمين للمسالك المعنية في المدارس والمعاهد العليا الوطنية وتوسيع آفاق الولوج أمامهم بمختلف التخصصات والشعب بهذه المؤسسات”.

وسبق  لطلبة الأقسام التحضيرية، أن دعوا للرفع من عدد المقاعد للتوظيف  بشعبة الفيزياء وعلوم الهندسة، والتي لا تتجاوز في بعض الأحيان مقعدا واحدا، فضلا عن مطالبتهم بفتح باب الولوج أمامهم لـمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة.

وطالب البيان ذاته، الوزارة المعنية، بالعمل على المساواة في المباريات بين كافة الشعب التي تنتمي للأقسام التحضيرية بالنظر للتقارب في المقررات بين جميع الشعب العلمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

المرجو دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock