سلايدر الرئيسيةكوكتيل

تواصل المساهمات في ‘صندوق كورونا’ بجهة طنجة تطوان الحسيمة

أعلنت جمعية موزعي الغاز السائل بإقليمي طنجة وتطوان عن قرار المساهمة بمبلغ 300 ألف درهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) والذي أحدث بتعليمات من  الملك محمد السادس.

وأشارت الجمعية، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخه منه، أن هذه المساهمة تأتي في في إطار المجهودات الوطنية المبذولة لمكافحة انتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد 19).

كما أعربت الجمعية عن “انخراطها في توفير وتوزيع مادة الغاز السائل بطنجة”، مثمنة كل المبادرات والقرارات المتخذة من طرف السلطات العمومية في هذا المجال.

وقرر المجلس الاقليمي للفحص أنجرة، خلال انعقاد دورة استثنائية الأسبوع الماضي، المساهمة بمبلغ 600 ألف درهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجدة.

وتندرج هذه الاعتمادات المرصودة للصندوق، الذي أحدث بعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في سياق المجهود التضامني الوطني لمواجهة الآثار الاجتماعي والاقتصادية لوباء كورونا المستجد.

كما قرر أعضاء المجلس تقديم الدعم الكافي لساكنة الاقليم من المواد الغذائية والمساعدات الضرورية، وتعزيز عمليات التعقيم والتطهير، واقتناء لوحات إلكترونية لمساعدة تلاميذ الباكالوريا للدراسة عن بعد.

و قرر مكتب مجلس إقليم شفشاون تقديم مساهمة مالية في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد والذي سيخصص لتعزيز مرافق قطاع الصحة وللتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية للجائحة.

وأعلن رئيس مجلس إقليم شفشاون ونوابه وكاتب المجلس ونائبه ورؤساء اللجان الدائمة ونوابهم عن المساهمة بتعويضات عن المهام الانتدابية لشهري مارس وأبريل لفائدة هذا الصندوق الخاص.

كما خصص المجلس الإقليمي اعتمادات مالية مهمة من أجل اقتناء المواد الغذائية لفائدة الأسر المعوزة ولاقتناء عتاد التعقيم ومواد التطهير لفائدة مجموعات الجماعات الترابية، وتعزيز العتاد الصحي على مستوى الإقليم.

وقرر المجلس الجماعي لسيدي بوزينب بإقليم الحسيمة المساهمة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا من خلال مساهمة أعضاء المجلس بتعويضاتهم عن شهر أبريل الجاري لفائدة الصندوق.

كما أعلن المجلس أيضا عن قرار تخصيص مبلغ 150 ألف درهم من ميزانية الجماعة لتوفير المواد الغذائية ومتطلبات الساكنة، وذلك تماشيا مع تعليمات  الملك محمد السادس.

وتندرج هذه التدابير، حسب بلاغ للمجلس، في إطار مواكبة الإجراءات اللازمة الواجب القيام بها لمحاصرة انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد 19). 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق