سياسة

تفاصيل عملية نصب على طريقة “السماوي” بطنجة ضحيتها امرأة.. وشكاية للأمن للتحرك (فيديو)

عادت من جديد ظاهرة النصب والاحتيال على طريقة “السماوي” للظهور بمدينة طنجة، بعد غياب لمدة، وذلك بعدما تقدمت امرأة بشكاية رسمية لمصالح الأمن ببني مكادة بطنجة، تشتكي فيه النصب وسرقة مبالغ مالية مهمة وكذا الذهب من طرف امرأتين.

تفاصيل القضية حسب ما صرح به أخ الضحية ل”شمالي”، تعود إلى يوم الأربعاء 24 أكتوبر 2018، حينما تظاهرت المشتبهة الرئيسية في عملية النصب،  بضياعها عن الطريق بعدما التقت الضحية وسألتها عن محل لبيع الزرابي بنواحي بني مكادة، حيث تقدمت إليها وطلبت منها السلام عليها، حيث رفضت الضحية السلام، إلا أن  المشتبه فيها فاجأت الضحية بمعلومات شخصية عن الحياة الخاصة للمرأة حيث تفاجأت بأنها صحيحة، وطلبت أن تثق فيها و”تعمل النية”.

و زادت ثقة الضحية بالمشبته فيها حين تقدمت إليها امرأة أخرى نسقت معها سابقا، من أجل الإيقاع بالضحية والتحايل عليها، بعدما ذكرت لها كذلك بعض المشاكل الأسرية التي تعاني منها مع زوجها.

وأضاف المصدر ذاته، أن “النصابة” تحايلت على الضحية بأن ذهبها وأموالها الموجودة في المنزل سيتحولون إلى فحم، داعية إياها لإحضارهم من أجل “العزامة والبركة” حماية من الجن، مشيرا  إلى النصابة  أعطتها  مليونين سنتيم لوضع الثقة فيها والتأكيد بأنها ليست في حاجة إلى تلك الأموال والذهب التي ستأتي به، .إلا أن الضحية أرجعت لها المبلغ المالي بعد ثقتها بها.

وتابع المصدر ذاته، أن مكان اللقاء كان قرب “حمام السلام” بمقاطعة بني مكادة، بعدما أحضرت الضحية الأموال والمجوهرات التي قدرت بحوالي ثلاثة ملايين، بالإضافة إلى الملح الذي طلبته النصابة، إلا أنه بعد تسليم المطلوب، أمرتها المعنية بإحضار بيضة من البقال، وبعد رجوعها لم تجد لهم أثر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق