شمالي الآن

تطوان على موعد مع الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للموسيقيين المكفوفين

تنعقد الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للموسيقيين المكفوفين، التي تحمل اسم “دورة الأستاذ ابراهيم شبالي”، أيام 1 و 2 و3 نونبر المقبل بمدينة تطوان.

وتهدف هذه الدورة من المهرجان، الذي تنظمه جمعية لويس برايل بدعم من مجموعة من الشركاء المؤسساتيين، إلى إدماج الشخص الكفيف في محيطه والتحسيس بقضيته وإبراز قدراته وإبداعاته في الميدان الموسيقي.

وسيكون المهرجان مناسبة من أجل خلق فرص التلاقي وتبادل الخبرات والتجارب بين الموسيقيين المكفوفين من المغرب وباقي بلدان العالم، فضلا عن إعطاء الفرصة للمبدع الكفيف لإبراز مواهبه في هذا الميدان.

ويسعى المهرجان إلى أن يلفت الانتباه إلى الأشخاص الموسيقيين في وضعية إعاقة، خاصة ذوي الإعاقة البصرية، كما سيسلط الضوء على الصعوبات التي يواجهها الشخص الكفيف في الإبداع وممارسة الفنون عموما.

من المغرب، سيشارك في المهرجان الفنانون عبد الفتاح النكادي وحفيظ خصال والمهدي فلكان ومجموعة النور للتراث الأصيل وفرقة الأمين للمكفوفين ، إلى جانب ماركة دولية تتمثل في فرقة “نغم للموسيقى العربية” (مصر) و جوان جيريس وفان كوردوريل (الكونغو برازافيل) وبليند إس إم إس (الكاميرون) وعازفة البيانو آياكا (اليابان) وليوز غاليندو إستيبان (إسبانيا).

فضلا عن العروض الموسيقية، يضم برنامج المهرجان تنظيم ندوتين حول “الولوجيات العامة” و “قانون الرعاية الاجتماعية للمراكز الاجتماعية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

المرجو دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock